loader

آراء

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

نفس عميق

نظرة المواطن الخليجي البسيط


سوف أتكلم اليوم بلسان كل مواطن خليجي يشعر بأن أهل الخليج أهله وإخوانه ويشعر بأن الأبواب مفتوحة له في أي منطقة بخريطة دول الخليج العربي، شعور التآلف والمحبة والاحترام يفرض نفسه عندما يتعامل الفرد الخليجي مع خليجي آخر وكم هي الأسر التي تمتد جذورها وتتشابك، مشاعر مشتركة على مستوى المواطنين تعكس صلابة العلاقة وأساسها التطابق القومي والديني والأسري، وهذا التشابه ينعكس على مستوى الدول من النواحي السياسي منها والاجتماعي والاقتصادي.

نأخذ نفساً عميقاً،،،

لو سألتني كمواطن خليجي بسيط عن طموحي، فطموحي يقتصر على مايلي:

- الشعور بالأمن والاستقرار النابع عن الشعور بالمصير المشترك بين أهلي في دول الخليج.

- ربط دول الخليج بشبكة مواصلات مثل شبكة القطارات والسيارات والبواخر بهدف سهولة انتقال الخليجيين بين المدن الرئيسية.

- ازدهار السياحة الخليجية وجعل مدنها الوجهة الاولى للسياح الخليجين، بعروض خاصة واسعار مدعومة بهدف الترفيه والتسوق.

- فتح أبواب الأسواق الخليجية للشركات الخليجية وتسهيل تقديم خدماتها وتسويق منتجاتها لدعم وتطوير المنتج الخليجي.

- استقطاب المال الخليجي للاستثمار في مشاريع خليجية بادارة متحالفة لصناديق الاستثمار التي تمثل كل بلد خليجي.

- التكامل في الصناعة الخليجية تحت مظلة هيئة مشتركة للصناعة تعمل على توزيع النشاطات الصناعية بين دول الخليج بهدف بناء الاكتفاء الذاتي في مجالات متعددة.

- التكامل الاقتصادي الذي يعزز اتحاد الاقتصاد الخليجي ليكون الاقوى عالميا، ويعزز حسن الادارة للنمو والازدهار.

رفع مستوى الخدمات الصحية والتعليمية.

- تعزيز الولاء للهوية الخليجية العربية الاسلامية.

- الأولوية لفرص العمل بالدوائر الحكومية والشركات الكبرى تكون لمواطنين الدولة ومن ثم الراغبين في العمل من مواطنين دول الخليج، وكم اتمنى بأن تنشأ منصة رقمية رسمية تديرها هيئة خليجية مشتركة لعرض الفرص واستقبال الطلبات.

- انشاء قاعدة بيانات خليجية واستحداث تطبيقات رقمية وانشاء محرك البحث الرقمي والذي سيصبح مصدرا لنشر ثقافتنا وتقدم للعالم المعلومات الحقيقية المعتمدة.
آمال كثيرة تجعل من اتحادنا قوة، وتجعل كما يقول المثل الكويتي دهنا في مكبتنا.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات