loader

محليات

قال رئيس الديوان الوطني لحقوق الإنسان الكويتي السفير جاسم المباركي إن الديوان يسعى إلى دعم مهارات منتسبيه في مجال حقوق الإنسان إيمانا منه بأهمية دور العاملين في مجال تنفيذ القانون الإنساني في حماية الحقوق بما يتواءم مع تشريعات القانون الدولي.
جاء ذلك في تصريح صحفي للسفير المباركي عقب لقائه اليوم الخميس مع الأمين العام للجنة الوطنية الدائمة للقانون الدولي الإنساني المستشار عادل العيسى.
وأضاف أن الديوان الوطني لحقوق الإنسان يعمل على وضع برنامج تدريبي سنوي يهدف من خلاله إلى تأهيل منتسبيه للعمل في مجال تدريب الكوادر المتخصصة بالقانون الدولي الإنساني.
من جانبه قال المستشار العيسى إن اللجنة الوطنية الدائمة للقانون الدولي الإنساني بحثت مع مسؤولي الديوان أوجه التعاون المشترك بما يتعلق بجميع الأنشطة والتقارير التي تقدم للمفوضية الاممية لحقوق الإنسان.
وأضاف العيسى أنه لمس حرص الديوان الوطني لحقوق الإنسان على التعاون مع اللجنة الوطنية الدائمة للقانون الدولي الإنساني.
وأكد أن اللجنة ومنذ إنشائها تعمل على تدريب المدربين في مجال القانون الدولي الإنساني على مستوى المحامين والإعلاميين وغيرهم وتعمل على تعزيز تنفيذ أحكام القانون الدولي بمجالات حقوق الإنسان من خلال التعاون التدريبي مع الجهات المعنية في الكويت بمجالات القانون الدولي الانساني.
يذكر أن اللجنة أسست عام 2018 وتضم في عضويتها أعضاء ممثلين عن وزارة العدل ومعهد الكويت للدراسات القضائية والقانونية وإدارةالفتوى والتشريع ووزارات الدفاع والخارجية والداخلية والإعلام والصحة والتربية وممثلين عن كلية الحقوق بجامعة الكويت وجمعية الهلال الأحمر الكويتية.