loader

رياضة

 

 

 حقق منتخب سيدات الكويت لكرة اليد اليوم الثلاثاء انتصاره الرسمي الاول امام منافسه المنتخب الفلسطيني في خامس مبارياته بالبطولة الاسيوية ال18 التي يستضيفها الاردن والمؤهلة لكأس العالم.

وتمكن منتخب سيدات الكويت من هزيمة نظيره الفلسطيني بنتيجة (28-20) في المباراة التي شهدت افضلية للاعبات (الازرق) منذ بداية الشوط الاول الذي انتهى لمصلحتهن بنتيجة (16-10) حيث فرضن سيطرتهن عبر الدفاع المتماسك واللعب على الارتداد الهجومي الجماعي مستغلات تفوقهن البدني والمهاري.

وبهذا الانتصار يحصد المنتخب الوطني اول نقطتين له في البطولة ليحل خامسا في مجموعته قبل فلسطين متذيلة الترتيب وخلف كل من اليابان المتصدرة وايران الثانية اللتين ضمنتا التأهل لكأس العالم والاردن وسوريا اللتين ستنافسان على البطاقة الخامسة المؤهلة لكأس العالم في الدور المقبل من البطولة.

ومن المقرر ان يواجه (ازرق السيدات) منتخب سنغافورة في مباراة تحديد المركزين التاسع والعاشر بالبطولة بعد غد الخميس في الساعة ال11 صباحا (حسب التوقيت المحلي للعاصمة عمان).

وفي بقية نتائج الفرق ضمن منتخبا كوريا وكازاخستان بطاقتي التأهل لكأس العالم بعد حلولهما اولا وثانيا في مجموعتهما امام منتخبات هونغ كونغ واوزبكستان وسنغافورة على التوالي.

من جانبه اكد المدير الفني في الاتحاد الكويتي لكرة اليد وعضو اللجنة الفنية في البطولة الدكتور خالد الشرجي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اهمية استمرار المشاركة النسائية الكويتية في البطولات لمزيد من التطور والتحسن في الاداء مشيدا بتحقيق الفريق انتصاره الرسمي الاول "ما سينعكس ايجابيا على ذهنية اللاعبات ونفسياتهن في المباراة والمنافسات المقبلة".