loader

أخبار عاجلة

محليات

 

   دعا رئيس قطاع البرامج والمشاريع في جمعية النجاة الخيرية المستشار عبد الله محمد الشهاب أهل الخير إلى المساهمة من أموال زكواتهم وصدقاتهم لتوفير كسوة الشتاء لأكثر من لقرابة 14 ألف يتيم وذلك لإدخال الفرحة والسرور عليهم في في ظل معاناتهم من فصل الشتاء  .

 

    وأوضح الشهاب أن الجمعية حددت قيمة كلفة كساء اليتيم الواحد بقيمة 20 دينار وتشمل الكسوة وتوفير المستلزمات الشتوية من البطاطين وغيرها ، لافتا الى انه يمكن التبرع لهذا المشروع بالاتصال على (1800082) أو من خلال وسائل التواصل ( @alnajatorg ) جمعية النجاة الخيرية أو بزيارة  اللجان التابعة .

 

وبين الشهاب أن هذا المشروع يعد نوعا من أنواع التكافل الاجتماعي بين المسلمين حيث يهدف إلى رسم الفرحة والابتسامة على الأيتام الفقراء في هذه الأونة والتخفيف عن كاهلهم فقدانهم آباءهم، مشيرا: أن من يكفل يتيما يكون رفيقا للنبي صلى الله عليه وسلم في الجنة ، مستشهدا بقول الرسول صلى  الله عليه وسلم " أنا وكافل اليتيم  كهاتين في الجنة، وأشار بإصبعيه السبابة والوسطى " . 

 

    ولفت الشهاب إلى أن مشروع كسوة الشتاء للأيتام هو امتدادا لأكف اهل الخير لنزع لباس البؤس والحرمان من حياة الأطفال الأيتام والفقراء وإلباسهم لباس البهجة والسرور ليصبح للطفولة طبيعتها. 

 

   مؤكدا أن المشروع هو لمسة حانية من أهل الخير وأصحاب الأيادي البيضاء لغرس السعادة في نفوس هؤلاء الأيتام ، فطوبى لتلك الأيادي التي تمتد في مثل هذه الظروف لتزرع البسمة في  وجوه الصغار فتحل السعادة في نفوس الكبار. 

جدير بالذكر ان جمعية النجاة الخيرية تطرح حاليا حملتها السنوية " دفئا وسلاما" لمساعدة المحتاجين في فصل الشتاء وتوفير ما يلزمهم من إغاثة شتوية في مختلف الدول العربية والإسلامية ، وهي حملة مميزة وحققت نجاحا ملموسا خلال الـ 5 سنوات الماضية منذ بدايتها .