loader

أخبار عاجلة

رياضة

- قالت اللجنة الاولمبية الكويتية إن الرياضة الكويتية ستشارك في دورة الالعاب الخليجية الاولى للشباب التي ستستضيفها دولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من 16 أبريل الجاري إلى 2 مايو المقبل ب210 لاعبين من الجنسين يشاركون في 19 لعبة رياضية.
وقال رئيس اللجنة الاولمبية الكويتية الشيخ فهد ناصر صباح الأحمد الصباح في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء إن هذه الدورة يشارك بها نحو 3500 رياضي ورياضية من جميع دول مجلس التعاون الخليجي يتنافسون في 25 رياضة فردية وجماعية مشيرا إلى أن مشاركة دولة الكويت فيها تأتي حرصا على تعزيز التعاون الرياضي بين دول المجلس.
وبين الشيخ فهد الناصر أن الانشطة والبطولات الرياضية تحقق مزيدا من الترابط والتكامل الرياضي بين أبناء دول الخليج مشيدا في الوقت ذاته بالشعار الذي أطلقته اللجنة المنظمة الإماراتية على هذه الدورة وهو (خليجنا واحد .. شبابنا واعد) والجهود التي تبذلها اللجنة في التحضيرات المميزة لاستضافة للنسخة الأولى للدورة.
وتقدم بالشكر والتقدير إلى القيادة السياسية الرشيدة على الدعم اللا محدود لأبنائهم الرياضيين من الجنسين من أجل تطوير العمل الرياضي وتحقيق المزيد من الانجازات الخليجية والدولية والقارية معربا عن أمله أن تظهر المنافسات بمستوى عال وأن يحقق الشباب الكويتي أكبر عدد من الميداليات الملونة في مختلف الألعاب الرياضية.
من جانبه ذكر نائب رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية رئيس الوفد الكويتي المشارك في الدورة الشيخ مبارك فيصل نواف الأحمد الصباح في تصريح مماثل أن منتخبات الكويت ستشارك بالدورة بألعاب كرات القدم واليد والطائرة والسلة (3x3) والملاكمة والتايكوندو والجوجيتسو وكرة الطاولة والمبارزة والكاراتيه وألعاب القوى والشطرنج والسباحة وكرة الريشة والترايثلون والجودو والغولف والقوس والسهم اضافة للرياضات الالكترونية.
وقال الشيخ مبارك الصباح إن الدورة تشكل أهمية كبيرة للاعبي ولاعبات الكويت الشبان الذين يشاركون في منافساتها اذ يتطلعون لتحقيق أفضل النتائج التي تمكنهم من صعود منصات التتويج ورفع علم الكويت مثمنا عاليا الدعم المتواصل للدولة للحركة الرياضية في البلاد.