loader

أخبار عاجلة

اقتصاد

 

تخطط "فورد موتور" لإلغاء نحو 3,200 وظيفة في جميع أنحاء أوروبا، بعد أن خفضت قوتها العاملة في الولايات المتحدة في الوقت الذي تقلص فيه شركة صناعة السيارات التكاليف في مسيرتها للتحوّل نحو السيارات الكهربائية.

 

قال اتحاد "آي جي ميتال" (IG Metall) يوم الاثنين، بعد اجتماع مجلس الأعمال الاستثنائي في مصنع السيارات في كولونيا، إن غالبية المناصب المتأثرة تتركز في ألمانيا، مما يؤثر في الأدوار في تطوير المنتجات والمجالات الإدارية. ستؤثر التخفيضات في ما يقرب من 65% من وظائف التطوير في أوروبا.

 

من المقرر نقل أنشطة التطوير في ألمانيا إلى الولايات المتحدة، وفقًا لبيان "آي جي ميتال".

 

تأتي تخفيضات الشركة في أوروبا بعد أن ألغت "فورد" بالفعل 3000 وظيفة بشكل عام في الولايات المتحدة خلال النصف الثاني من العام الماضي.

 

اقرأ المزيد: "فورد" تلغي 3000 وظيفة تقليدية لدعم التحول إلى السيارات الكهربائية

 

الرئيس التنفيذي، جيم فارلي، يستهدف إجراء تخفيضات بقيمة 3 مليارات دولار في ظل سعيه إلى زيادة الأرباح من نماذج محركات الاحتراق الداخلي التقليدية للمساعدة في تمويل الـ50 مليار دولار التي يضخها في تطوير السيارات الكهربائية.

 

قال فارلي للمحللين في يوليو بعد أن نشرت "بلومبرغ" عن التخفيضات المقبلة للوظائف: "لدينا عدد كبير جداً من الأشخاص في بعض الأماكن، ولا شك في ذلك، لدينا مهارات لم يعُد هناك حاجة إليها، ولدينا وظائف بحاجة إلى التغيير".

 

رفضت "فورد" تأكيد التخفيضات في أوروبا، وقال متحدث باسمها: "لم تُتخذ أي قرارات".