loader

رياضة

أصبح كريستيانو رونالدو، قائد منتخب البرتغال ومانشستر يونايتد، أكثر لاعب يسجل ”هاتريك“ مع منتخب بلاده في تاريخ كرة القدم بـ(10 هاتريك)، بعد قيادته منتخب بلاده للفوز على لوكسمبرغ (5-0)، في المباراة التي جمعت المنتخبين، مساء الثلاثاء، في تصفيات كأس العالم.

كما وصل كريستيانو رونالدو إلى هدفه الـ115 مع منتخب البرتغال في 182 مباراة.

وسجل بذلك رونالدو 54 هدفا في آخر 51 خاضها مباراة مع البرتغال.

وقاد رونالدو، منتخب بلاده البرتغال، للفوز على لوكسمبرغ بخماسية نظيفة، في تصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم قطر 2022، في المباراة التي جمعتهما في الجولة الثامنة لتصفيات أوروبا المؤهلة للمونديال عن المجموعة الأولى.

وتقدم كريستيانو رونالدو بالهدف الأول في الدقيقة الثامنة من ضربة جزاء، وبعد 4 دقائق سدد ركلة جزاء ثانية وسجلها، لكن الحكم قرر إعادتها.

ونجح رونالدو في تسجيل هدف ثانِ له ولمنتخب بلاده من ركلة الجزاء الثانية بعد إعادتها، في الدقيقة 13.

وفي الدقيقة 18 أحرز برونو فرنانديز الهدف الثالث للبرتغال، لينتهي الشوط الأول بتقدمهم (3-0) على لوكسمبرغ.

في الشوط الثاني، نجح جواو بالينيا في إضافة الهدف الرابع للمنتخب البرتغالي، واستمر الضغط حتى تمكن رونالدو من تسجيل ”الهاتريك“ بهدف ثالث له وخامس للبرتغال، وحسمت المباراة بفوزهم بنتيجة (5-0).

بهذه النتيجة يرفع منتخب البرتغال رصيده إلى 16 نقطة في المركز الثاني، وتتصدر صربيا بـ17 نقطة بعد فوزها على إذربيجان بنتيجة (3-1).

وستلعب البرتغال في الجولة المقبلة في ضيافة أيرلندا، قبل أن تستضيف صربيا في الجولة الأخيرة في مباراة قد تكون حاسمة على بطاقة الظهور في قطر العام المقبل.