loader

أخبار عاجلة

رياضة

تنطلق بطولة كأس العالم لهوكي الجليد للرجال (2024) للمستوى الرابع الثلاثاء المقبل بمشاركة منتخبات منغوليا وإندونيسيا وماليزيا والكويت المضيفة وتقام منافساتها بصالة نادي الالعاب الشتوية بمنطقة بيان منظمة البطولة وتستمر أربعة أيام.
وقال رئيس اللجنة المنظمة للبطولة رئيس النادي فهيد العجمي في تصريح صحفي اليوم السبت إن "البطولة تحظى بإشراف كامل من الاتحاد الدولي للعبة فنيا وتحكيميا وتنظيميا وتكتسب أهمية كبيرة باعتبارها تؤهل المتوج بلقبها للانتقال إلى المستوى الثالث في هذه البطولة العالمية".
وأضاف العجمي أن "اللجنة المنظمة بصدد إنهاء كافة الترتيبات لبدء مباريات البطولة إذ تم تجهيز الصالة الثلجية ومرافقها وفق الاشتراطات الدولية المعتمدة من الاتحاد الدولي للعبة إضافة إلى تشييد مدرج جديد بالصالة سيخصص للعوائل لإفساح المجال لهم للحضور بشكل أكبر".
وذكر أن وفود المنتخبات المشاركة بالبطولة وممثلي الاتحاد الدولي للعبة والحكام والفنيين سيبدأون الوصول للبلاد اعتبارا من يوم غد الاحد على أن يكتمل وصولهم بعد غد الاثنين مضيفا أن المنتخبات ستتدرب بصالة النادي الاثنين قبل يوم واحد من انطلاق البطولة التي ستشهد اقامة لقاءين يجمع الأول منغوليا وإندونيسيا ثم يفتتح (ازرق الهوكي) مشواره بمواجهة ماليزيا.
وقال العجمي إن منتخب الكويت مستعد تماما لخوض غمار البطولة حيث كثف تدريباته بقوة في الفترة الماضية كما اقام أخيرا معسكرا قصيرا في مدينة دبي الاماراتية أجرى خلاله أكثر من مباراة استعدادية معربا عن أمله بتحقيق لاعبي المنتخب الكويتي اللقب الغالي.
وأشار إلى أن جميع مباريات البطولة ستنقل عبر القناة الرياضية بتلفزيون الكويت مع استديو تحليلي في خطوة مشكورة من وزارة الإعلام داعيا الجماهير لحضور المباريات ومساندة المنتخب الكويتي في هذه المهمة الوطنية الكبيرة.
وكشف أن اللجنة المنظمة أعدت حفلي افتتاح وختام مميزين يليقان بهذه البطولة المهمة إضافة إلى توفير كل السبل لإنجاح مبارياتها منوها بدعم الهيئة العامة للرياضة لإقامة هذه البطولة العالمية على أرض الكويت للمرة الأولى "ما من شأنه وضع رياضة هوكي الجليد الكويتية على الخريطة العالمية للعبة".