loader

أخبار عاجلة

اقتصاد

 أكد وزير المالية وزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار الدكتور أنور المضف أهمية اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي بين البلدين التي تم توقيعها اليوم الأحد على هامش مشاركة دولة الكويت في المنتدى الثامن للمالية العامة في الدول العربية الذي عقد في دبي.
ووقع الوزير المضيف ممثلا دولة الكويت مع وزير الدولة للشؤون المالية في دولة الإمارات العربية المتحدة محمد الحسيني في وقت سابق اليوم اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي فيما يتعلق بالضرائب على الدخل على رأس المال ولمنع التهرب والتجنب الضريبي.
وقال المضف لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إنها "اتفاقية مهمة وضرورية جدا وتعد الأولى من نوعها بين البلدين وتهدف إلى مواكبة التغيرات الدولية حيال الاستخدام المسيء للاتفاقيات الضريبية ومكافحة التهرب الضريبي".
وأوضح "أنه كلما توطدت العلاقات التجارية والأخوية مع الإمارات فهو مفيد للدولتين خصوصا أنه توجه للقيادة السياسية في الكويت على أهمية التعاون الخليجي إلى أبعد الحدود فنحن وهم بعد استراتيجي لبعضنا البعض".
ولفت المضف إلى فائدة اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي التي ستنعكس على حماية الاقتصاد الكويتي خصوصا أن الكثير من مواطنينا لديهم استثمارات في الإمارات فضلا عن الحد من العوائق المالية التي قد تواجه الأفراد أو الشركات العاملة.
وأشار إلى أهمية مشاركة دولة الكويت في المنتدى الثامن للمالية العامة للدول العربية في دبي الذي تناول عدة مواضيع منها مناقشة ميزانيات البلدان لإيجاد أفضل السبل واستخراج القيمة والعائد من أصول الدولة كالعقارات والأراضي والمشروعات الصغيرة وغيرها لتنويع مصادر الدخل.
يذكر أن منتدى المالية العربية العامة للدول العربية يستبق أعمال القمة العالمية للحكومات 2024 التي تنطلق في دبي غدا حيث تلقى سمو الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح رئيس مجلس الوزراء في وقت سابق رسالة من نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد تتضمن دعوة سموه لحضور القمة.