loader

أخبار عاجلة

دوليات

قال المتحدث باسم البنتاغون، بات رايدر، إن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن تم نقله إلى مركز والتر ريد الطبي العسكري في واشنطن، بعد "مشكلة طارئة في المثانة".وقال المتحدث باسم البنتاغون، في بيان، الأحد: "اليوم، في حوالي الساعة 2:20 بعد الظهر، تم نقل وزير الدفاع لويد أوستن بواسطة حرسه الأمني إلى مركز والتر ريد الطبي العسكري الوطني لفحصه (بعد) أعراض تشير إلى وجود أزمة طارئة في المثانة". وأشار المتحدث إلى أنه "تم إخطار نائب وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان المشتركة

وأعلن بات رايدر المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"،  فى يناير الماضى، دخول وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن إلى مستشفى "وولتر ريد" العسكري قرب (واشنطن)؛ بسبب مضاعفات صحية.

وذكرت وكالة أنباء "أسوشيتد برس" الأمريكية اليوم السبت أن هذا أول اعتراف من الوزارة بدخول أوستن - قبل خمسة أيام - إلى المستشفى العسكري، مشيرة إلى أنه ليس من الواضح متى سيخرج من المستشفى.

وأكد رايدر أن الوزير لويد أوستن يتعافى بشكل جيد، ومن المتوقع أن يستأنف مهام عمله بالكامل اليوم، لافتا إلى أن نائبة وزير الدفاع كاثلين هيكس كانت مستعدة في جميع الأوقات للقيام بمهام الوزير وممارسة صلاحياته إذا لزم الأمر.

 

وأمضى أوستن (70 عاما)، 41 عاما في الجيش الأمريكي، وتقاعد كجنرال بالجيش بأربع نجوم في عام 2016.