loader

أخبار عاجلة

رياضة

 

 

 

* الشربتلي يُتوج ببطولة الكويت … والمبطي يتأهل إلى كأس العالم للفروسية 

 

حقق فارس منتخب الكويت علي جاسم الخرافي المركز الثالث في شوط الجائزة الكبرى لبطولة «KIB ذا ستاديوم» الدولية فئة ثلاث نجوم لقفز الحواجز التي نظمتها شركة «سافكس» برعاية بنك الكويت الدولي وأُسدل الستار عنها أول أمس (السبت) في شاطيء المارينا. 

ففي شوط الجائزة الكبرى على ارتفاع 150 سم، وهو شوط مؤهل إلى كأس العالم، نجح الخرافي في تحقيق المركز الثالث بزمن 53.87 ثانية وأربعة نقاط جزاء بعد جوله تمايز في أقوى وأهم شوط للفروسية في الموسم الحالي. 

وتُوج الفارس الدولي السعودي عبد الله الشربتلي بصدارة الجائزة الكبرى حيث تمكن 

من التأهل إلى جولة التمايز وحقق المركز الأول دون نقاط جزاء وبزمن 51.63 ثانية على صهوة جواده « كوينسي 230» تلاه مواطنه خالد المبطي في المركز الثاني، وتأهل رسمياً إلى كأس العالم. 

وحل في المركز الرابع  الفارس الكويتي عبدالله العوضي تلاه الفرسان، غازي الجريوي وعبدالله الروضان وعناز العناز وحمد الهاجري وفواز راشد وعبدالله الفارس وماضي الخميس وسيد عدنان العلوي.  

وقام بتتويج الأبطال رائد جواد بوخمسين نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك الكويت الدولي، ومسعود جوهر حيات رئيس الاتحاد الكويتي للفروسية وأحمد سليمان الحزامي الرئيس التنفيذي في شركة «سافكس». 

وأهدى الفارس الشربتلي هذا الفوز الى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان والأمير عبدالعزيز بن تركي والأمير عبدالله بن فهد وإهداء خاص للأمير سلطان بن تركي والأمير محمد بن تركي والأمير فهد بن تركي والأمير سلطان بن تركي حيث أن هذا الحصان ملك لي مع الأمير تركي بن محمد رحمه الله عليه. 

وأضاف الشربتلي بأن شوط الجائزة الكبرى لم سهلا حيث كانت الجولة الثانية طويله وكانت استراتيجيتي إني أحقق زمن سريع لضمان تحقيق مركز متقدم ولله الحمد فزت بالجائزة بفارق 8 ثواني فقط، مشيرا انه وزميله خالد المبطي في صدارة الدوري العربي والآن أنا في المركز الثاني بالمشاركة في 3 جولات وباقي الفرسان شاركوا في أربعة جولات لغيابي للاصابه الفترة الماضية. 

وقال صاحب السمو الأمير عبدالله بن فهد في تصريح صحافي على هامش حضوره فعاليات البطولة  : « هذه بطولة مهمة كونها إحدى محطات الدوري العربي للفروسية المؤهل إلى كأس العالم. وبالفعل كان التنظيم أكثر من رائع لهذه البطولة التي تقام في الكويت على شاطئ المارينا، وهذا أعطى للبطولة طابع خاص، ونحن متابعون إلى فرسان الكويت وتألقهم المستمر في رياضة قفز الحواجز». 

بدون قال أحمد الحزامي  الرئيس التنفيذي في شركة «سافكس» :« البطولة أعطتنا صدى طيب ونحن فخورين بالمشاركات الكبيرة في هذا الحدث الرياضي الدولي المهم وهذه بطولة استثنائية للكويت ولشركة سافكس، وشهدت البطولة مشاركة قوية من فرسان المنتخب السعودي بالإضافة إلى أبطال من إيطاليا والبحرين، وهذه أول بطولة تنظمها الشركة ولن تكون الأخيرة وسوف يكون للقطاع الخاص دور كبير في تنظيم العديد من الفعاليات الرياضية». 

وبعد ختام بطولة الكويت، يواصل الفارس السعودي صدارة الدوري العربي المؤهل إلى كأس العالم تلاه  عبدالرحمن الراجحي وعمر المرزوقي.