loader

أخبار عاجلة

رياضة

 نظمت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) بالتعاون مع فريق الغوص الكويتي التابع للمبرة التطوعية البيئية اليوم السبت فعالية لتنظيف ساحل أبراج الكويت حيث تم رفع طنين من المخلفات البلاستيكية وغيرها.
وقال رئيس الفريق وليد الفاضل في تصريح ل(كونا) إن إقامة مثل هذه الحملات والفعاليات خطوة لتشجيع جميع المؤسسات على المشاركة في تنظيف سواحل البلاد والدعوة إلى التوعية في المحافظة على البيئة ومكوناتها.
وأضاف الفاضل أن (كونا) من أوائل المؤسسات الحكومية التي بادرت بهذه الفعالية مع موظفيها مشيرا إلى أنه التعاون الاول من نوعه بين الجانبين.
وأوضح أن الفريق الكويتي يواصل حملاته البيئية إذ ينظم 40 حملة مماثلة لجميع المؤسسات الحكومية لتعزيز المشاركة المجتمعية في الحفاظ على البيئة البحرية.
وبين أنه تم اختيار ساحل الأبراج لفعالية اليوم باعتباره واجهة الكويت ويجب أن يكون نظيفا داعيا رواد الشواطئ لحماية السواحل وعدم رمي المواد البلاستيكية والمخلفات عليها ووضعها في الأماكن المخصصة.
وأكد أن البلاستيك خطر يهدد الكائنات الحية ويقتل سنويا مليون طائر بحري في العالم بالاضافة الى 150 ألف كائن بحري خصوصا السلاحف وهي مهددة بالانقراض لافتا إلى ضرورة تخفيف الضغط على البيئة وتشديد العقوبات على المخالفين.
وذكر أن حملات الفريق مستمرة بشكل يومي حتى قبل شهر رمضان المبارك وهي بدعم من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي والهيئة العامة للشباب وبلدية الكويت والهيئة العامة للبيئة ومؤسسة الموانئ الكويتية وغيرها.
وأفاد الفاضل بأن فريق الغوص الكويتي يقوم بتنظيف جميع سواحل البلاد من الشمال الى الجنوب اضافة الى الجزر الكويتية ورفع جميع أنواع المخلفات التي تشكل خطرا على الكائنات والملاحة البحرية كما أن لديه شراكات دولية مع المنظمات المهتمة بحماية الشواطئ والمحيطات.