loader

رياضة

لا ينوي البطل المصري ممدوح السبيعي الشهير بـ“بيغ رامي“، والبالغ من العمره 37 عامًا، التنازل بسهولة عن جائزة ”الساندو“ التي حصل عليها للعام الثاني على التوالي بعد فوزه بلقب مستر أولمبيا 2021.

وتوُج بيغ رامي بالجائزة (الساندو)، في ساعة مبكرًا من يوم الأحد، في أورلاندو بولاية فلوريدا الأمريكية بعد تفوقه على الأمريكي براندون كاري، والإيراني هادي شوبان، وكذلك الوافدين الجديدين على المسابقة هانتر لابرادا، ونيك والكر، لكن بدا أن الحكام يفضلون بيج رامي، وكاري.

وبعد الاحتفالات بالفوز قال بيغ رامي عبر حسابه على إنستغرام معلقًا على صورة يحمل فيها الساندو لأعلى بيده اليمنى: ”الساندو في مكانه، وهيفضل (سيبقى) مكانه وقتًا طويلًا أوي (للغاية)، شكرًا لكل المحبيين الغاليين في كل مكان في العالم، حققت حلمنا للمرة الثانية بسبب دعمكم وحبكم“.

ولم يتغير عدد الفائزين بلقب مستر أولمبيا ليظل عند 16 بطلًا نظرًا لفوز البطل المصري باللقب للمرة الثانية على التوالي، وقد حصل على 400 ألف دولار أمريكي قيمة الجائزة وهي ذاتها قيمة جائزة العام الماضي.

وضمت نسخة العام الحالي من مستر أولمبيا 11 قسمًا بما في ذلك أول ظهور لقسم Wellness، وكان مجموع جوائز البطولة 1.6 مليون دولار، واحتل مستر أولمبيا 2019 كاري المركز الثاني، وحل الإيراني شوبان في المركز الثالث، يليه هانتر لابرادا ونيك ووكر.

وحضر بيغ رامي، مساء الأحد، بتوقيت شرق الولايات المتحدة الأمريكية حلقة نقاشية إلى جوار الأبطال المشاركين في كافة أقسام البطولة، كما هو متبع في تقاليد مستر أولمبيا.

ولا شك أن ”بيج رامي“ سيحظى باستقبال جماهيري ورسمي كبير عند عودته إلى مصر، حيث تابع الملايين الجولة النهائية من منافسات الوزن المفتوح لمستر أولمبيا، حتى الساعات الأولى من صباح الأحد، لمشاهدة البطل المصري.

وأصبح السبيعي البطل السادس عشر الذي يحصل على لقب مستر أولمبيا في تاريخها، بالإضافة إلى كونه المصري والأفريقي الوحيد، والعربي الثاني، بعد اللبناني سمير بنوت الذي حصل على اللقب، العام 1983.