loader

الاخيرة

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

جدة تشهد أول عرض أزياء


شهدت مدينة جدة السعودية الثلاثاء أول عرض أزياء بموافقة رسمية، بعد أن كانت هذه العروض تتم ضمن أنشطة الجمعيات الخيرية بمسميات أخرى مثل البازارات.
وخضع العرض لضوابط منع التصوير مطلقاً سواء بالكاميرات أو الجوالات، واقتصاره على النساء فقط. وحضرت المشاهدات مبكراً إلى مكان العرض، وتنوعت ملابسهن التي ارتدينها بين الجينز والسواريه والعباءة. ونالت وجدان الشريوفي لقب مصممة الأزياء السعودية الأولى وحصلت على 100 ألف ريال، فيما حلّت ود رحيمي في المركز الثاني وحصلت على 75 ألف ريال، أما المركز الثالث فكان من نصيب هلا العيطة وحصلت على 50 ألف ريال. ونظمت العرض أكاديمية نفيسة شمس في قاعة «ليلتي في جدة في إطار الحفل الختامي لمسابقة مصممة الأزياء السعودية، والتي تعد أول مسابقة من نوعها في المملكة. وهذه هي المرة الأولى التي يصرّح من قبل إمارة منطقة مكة المكرمة بتنظيم عرض للأزياء. وعلقت سوزان شامي مديرة الأكاديمية قائلة: «لم تواجهنا صعوبات وعراقيل لتنظيم المسابقة والموافقة على عرض الأزياء، لأننا نحن من وضعنا الشروط وليست الإمارة كتقيدنا بتعاليم الدين الحنيف، ومنع التصوير سواء بالكاميرات أو الجوالات، إضافة إلى أننا ننظم العرض ضمن إطار ضيق في وجود النساء فقط. وبلغ عدد المرشحات لخوض المرحلة الأخيرة 28 متسابقة من أصل 120 فتاة تقدمت للمسابقة، وقالت المشرفة العامة رولا باصمد إنه «تم اختيار المتسابقات بدقة وعناية بعد عرض أعمالهن على لجنة التحكيم المتخصصة في تصميم الأزياء. وتؤكد باصمد «أنهن أقمن المسابقة ضمن تعاليم الدين الحنيف في طريقة الزي وعرضه مع مراعاتهن للمعايير العالمية. وقالت الفائزة باللقب وجدان الشريوفي إنها توقعت الفوز منذ البداية «لأن خطي في التصميم مناسب لفكرة المسابقة، وهي تطوير زي شرقي وآخر غربي بطريقة تلائم العصر.
وتفكّر الشروفي بعد هذه الخطوة الأولى في عالم التصميم أن تتعلم وتطور أدواتها لتقف الوقفة ذاتها على المسرح خارج السعودية، «فحلمها عرض تصاميمها بإيطاليا وباريس.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

ماقول غير الحمدلله على العقل ..والذووق السعودي في انحطاط دام اختاروا الثلاث هذول ,,مانكر تصاميم وجدان حلوه لكن ماتستاهل المركز الاول ..ولا ود رحيمي اتحداكم لكل من حضر الحفل ان يعترف بانها حلووه ,,ولا هلا عيطه اللي فازت بالكرز الاخير يعني عشان من نفس الاكاديميه
بصراحه اللجنه كانت منظرلاكثر من ذلك
واللي يخلي الواسطه اللي خلت مثل هذي الاذوق تحصد هالمراكز ,,
والله انه كانت في فساتين موبس تستاهل المراكز الاولى لو في اكثر كمان ..
لكن حسبي الله على لجنة التحكيم الظالمه