loader

الأولى

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

لجنة وزارية برئاسة الخالد لمتابعة الانتخابات.. والداخلية تراقب القبائل

شمَّر الجهراء أول ضحايا «حرب التشاوريات»


فيما يمكن وصفه بأنه بداية مبكرة لـ «حرب التشاوريات أكدت مصادر أمنية لـ «النهار ان مباحث الجهراء ألقت القبض أمس على 8 مواطنين بينهم 3 مرشحين من قبيلة شمر وتمت احالتهم الى النيابة بتهمة تنظيم تشاوريات وهو ما يخالف القانون.
جاءت هذه التطورات في وقت أعلن فيه مجلس الوزراء عن تشكيل لجنة وزارية لمتابعة انتخابات 2009 برئاسة وزير الداخلية الشيخ جابر الخالد وتضم وزراء العدل والإعلام والتربية والشؤون الاجتماعية، ومن المقرر ان تبدأ اللجنة أعمالها الأسبوع المقبل.
القبائل التي بدأت تحركاتها التشاورية في الدائرتين الرابعة والخامسة دقت جرس الانذار الحكومي للتنبه واليقظة، لاسيما ان المتوقع في هذا الفصل ان تتم التشاوريات في يوم واحد باتفاق قبائل الدائرة ما من شأنه تشتيت المراقبة الأمنية.


مصدر أمني أكد لـ «النهار ان وزارة الداخلية ترصد بدقة تحركات تشاوريات القبائل في هاتين الدائرتين، مؤكداً جهوزية الوزارة للتصدي لأي طارئ. وقال المصدر ان رجال الداخلية لن يتوانوا عن تطبيق القانون الذي يتماشى مع تجريم التشاوريات حتى وان تمت في يوم ووقت واحد. في هذا الاطار، علمت «النهار من مصادر مطلعة ان وزارة الداخلية تستعد خلال الأسبوع المقبل لرصد تجمعات القبائل التي تنوي اقامة تشاوريات قبل انتخابات مجلس الأمة، وذلك من خلال تحديد ديوانيات ابناء القبائل ومراقبتها بالاضافة الى تكليف رجال الأمن العام والمباحث الجنائية بكتابة تقرير أمني سري عن تشاوريات القبائل ومواعيدها ورفعه الى وزير الداخلية الشيخ جابر الخالد.

 وأكدت المصادر أن فرقا من القوات الخاصة والمداهمات ومكافحة الشغب والتدخل السريع بدأت خلال الايام الماضية بتجهيز الآليات والاسلحة والافراد وتدريبهم على مداهمة التشاوريات وذلك خلال الحملات الامنية التي ستشن لمواجهة التشاوريات ومنعها. وأضافت المصادر ان الداخلية قامت مؤخراً وفي اطار التعاون الأمني المشترك بينها وبين وزارات عدة للتنسيق في حال مداهمة التشاوريات لدعمها من الجانب القانوني. وفيما يخص المعلومات التي نشرت مؤخرا حول وجود ربع مليون كويتي يحملون جنسيات اخرى اي انهم مزدوجو الجنسية نفى مصدر أمني مطلع كل هذه الأخبار مؤكداً أن جميع الكويتيين ولاؤهم المطلق للكويت ولصاحب السمو أمير البلاد، وأن من يثير هذه الاشاعات يريد ان يفرق اهل الكويت. وأكد المصدر ان الداخلية في حال ضبطها لاي مواطن يحمل جنسية اخرى تقوم بتحويله الى ادارة البحث والتحري في الادارة العامة للجنسية ووثائق السفر التي بدورها ترفع كتاباً رسميا لوزير الداخلية الذي يقوم برفع مذكرة لمجلس الوزراء لاسقاط الجنسية عنه، وقد تم سحب جنسيات عديدة من مواطنين ضبطت لديهم جنسيات أخرى.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات