loader

النهار الاقتصادي

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

من بينها شهادات إيداع جديدة بفائدة 8 في المئة سنوياً

«الوطني الكويتي» يطرح خدماته لعملائه في مصر عبر «الوطني المصري»


أعلن بنك الكويت الوطني، اكبر بنك في الكويت والاعلى تصنيفاً في الشرق الاوسط، عن طرح مجموعة مبتكرة ومتميزة من الخدمات المصرفية لعملائه في مصر من خلال البنك الوطني المصري، التابع بالكامل لمجموعة بنك الكويت الوطني، وذلك لتلبية احتياجات الاعداد المتزايدة من عملائه من ابناء الجالية المصرية المقيمة في الكويت او سواهم من العملاء الذين يقومون بزيارة مصر.
وجاء الاعلان عن طرح هذه الباقة الجديدة من الخدمات خلال ندوة خاصة لكبار العملاء اقامها بنك الكويت الوطني مساء يوم الاحد في قاعة سلوى صباح الأحمد في فندق المارينا بحضور السفير المصري لدولة الكويت، طاهر فرحات وجمهور غفير من عملاء البنك من ابناء الجالية المصرية في الكويت بالاضافة الى عدد من كبار المسؤولين في مجموعة بنك الكويت الوطني يتقدمهم شيخة البحر، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني ورئيس مجلس ادارة البنك الوطني المصري، وعادل الماجد نائب الرئيس التنفيذي لبنك الكويت الوطني، ود. ياسر حسن، الرئيس التنفيذي للبنك الوطني المصري.
أرفع الخدمات
وأكدت شيخة البحر في كلمة لها في مستهل اللقاء ان هذه الخطوة تأتي في اطار اهتمام بنك الكويت الوطني وحرصه على تلبية احتياجات العملاء الحاليين والمستقبليين للبنك من ابناء الجالية المصرية المقيمة في الكويت بالاضافة الى احتياجات الاعداد المتزايدة من العملاء الاخرين من رجال الاعمال والمستثمرين من البلدين الشقيقين والاعداد المتزايدة من المسافرين في هذا الوقت من العام لاغراض السياحة وتمضية الاجازات، مشيرة الى ان بنك الكويت الوطني - الكويت، قد اتخذ وبالتنسيق الكامل مع البنك الوطني المصري، جميع الترتيبات والاجراءات اللازمة لضمان تأمين وصول ارفع الخدمات المصرفية لاوسع شريحة من العملاء في البلدين، موضحة ان البنك الوطني المصري وهو عضو في مجموعة بنك الكويت الوطني، لديه شبكة من الفروع المصرفية يصل عددها الى 30 فرعاً موزعة في افضل المواقع الاستراتيجية والحيوية في مختلف المحافظات والمدن المصرية كالقاهرة والجيزة والاسكندرية والسادس من اكتوبر والمنصورة وسوهاج بما في ذلك الفرع المتخصص للخدمات المصرفية المتوافقة مع احكام الشريعة الاسلامية السمحاء.
المستفيد الأول
ثم كانت الكلمة التالية للسفير المصري لدى دولة الكويت طاهر فرحات ثمن فيها التعاون بين البنكين المصري والكويتي، معتبراً ان انضمام البنك الوطني المصري الى مجموعة بنك الكويت الوطني لن يسهم فقط في تعزيز مكانة البنك الوطني المصري فحسب، بل في تعزيز اواصر التعاون بين البلدين الشقيقين ليكون المستفيد الاول بذلك هم عملاء البلدين، مشيراً الى ان هناك اكثر من 400 الف مواطن من ابناء الجالية المصرية يعيشون حالياً في الكويت ناهيك عن وجود اكثر من 400 شركة كويتية تعمل في مصر.
تطورات جذرية
وفي حين اكد السفير فرحات حرص بنك الكويت الوطني على توفير افضل الخدمات المصرفية والمالية لعملائه من مواطنين ومقيمين على اختلاف شرائحهم، لافتاً الى ريادته واسبقيته في الوجود في جميع دول العالم حيث يوجد عملاؤه في لبنان والاردن والبحرين ودبي ومصر، ولفت في الوقت ذاته للتطورات الجذرية المهمة التي شهدها البنك الوطني المصري منذ انضمامه لمجموعة بنك الكويت الوطني وحتى اليوم سواء على صعيد الخدمات أو الفروع أو اللقاءات البشرية.
وأعرب السفير طاهر عن أمله في ان يلمس العملاء هذه التغيرات الايجابية وذلك التطور من خلال تعاملهم مع البنك الذي فاقت فروعه اليوم 30 فرعا موزعة في داخل القاهرة وفي خارجها، ومن أهم المحافظات المصرية، معربا عن سعادته لارتفاع ارباح البنك خلال العام الماضي 2008 بنسبة 52 في المئة مقارنة بعام 2007، فضلا عن حصوله أخيرا على تصنيف ائتماني مرتفع من مصر خلال فترة زمنية وجيزة، مؤكدا اصرار وعزم البنك على المضي قدما في تنفيذ خططه الطموحة نحو التطوير وتحديث خدماته ليبلغ أفضل المستويات على مستوى دول المنطقة وليس في مصر فقط.
شهادات الإيداع
وبدوره، أوضح العضو المنتدب للبنك الوطني المصري د. ياسر حسن ان طرح شهادات الايداع وما يرافقها من خدمات ومزايا من قبل البنك الوطني المصري تأتي بمثابة مكافأة جديدة لعملاء الوطني من المواطنين الكويتيين الذين يتوافدون الى مصر لأغراض السياحة والتعليم والتجارة أو أبناء الجالية المصرية المقيمة في الكويت خلال زيارتهم لموطنهم الام في موسم الصيف، مشيرا الى ان هذه الخطوة التي تعتبر احدى ثمار عملية انضمام الوطني المصري الى مجموعة بنك الكويت الوطني ستسهم في تعزيز مكانة الوطني المصري وتعزيز أواصر التعاون بين البلدين، اما المستفيد الاول فهم عملاؤنا في البلدين، لاسيما اذا علمنا ان هناك أكثر من 400 ألف من ابناء الجالية المصرية يعيشون حاليا في الكويت، بالاضافة الى وجود أكثر من 400 شركة كويتية تعمل في مصر.
8 في المئة فائدة
وأشار د. حسن الى أن باقة الخدمات المصرفية الجديدة تتيح لاي من عملاء بنك الكويت الوطني من أبناء الجالية المصرية المقيمة في الكويت وسواهم من العملاء الذين يقومون بزيارة مصر لاغراض السياحة والتعلم والتجارة فتح حسابات لدى البنك الوطني المصري والاستثمار في شهادات الايداع التي يطرحها البنك من خلال اي من فروع بنك الكويت الوطني في الكويت، مضيفا ان شراء شهادات الايداع التي تحمل فائدة قدرها 8 في المئة سنويا تتيح للعملاء الاستفادة من مزايا وخدمات مجانية عديدة مثل اجراء التحويلات النقدية وصناديق الامانات لدى البنك الوطني المصري، لافتا الى العديد من التسهيلات التي يقدمها البنك لعملائه ومن ذلك انتشار فروعه الثلاثين في انجاز مصر التي سيرفعها لعدد 40 فرعاً مع نهاية العام الحالي 2009 وفق خطة توسعية طموحة.
خدمات الانترنت
وأشار د. ياسر الى توفير البنك الوطني المصري حاليا لاكثر من 50 ماكينة صرف آلي، بالاضافة لشبكة تتكون من أكثر من 3400 ماكينة بما في ذلك توفير خدمة الرسائل SMS والخدمة الهاتفية البنكية، معربا عن أمله في أن يتم تقديم خدمة المعاملات المصرفية على الانترنت في القريب العاجل.
لافتا الى الخدمات المتميزة الاخرى التي يقدمها البنك للافراد والمؤسسات كخدمة الاوراق المالية سواء في الاسواق المحلية أو الدولية التي تشتمل على حفظ الاوراق المالية وتحصيل الكوبونات بالنيابة عن العملاء والتصويت عنهم في الجمعيات العامة بما في ذلك اعداد التقارير الدورية عن نشاط وأداء شركات ومؤسسات العملاء. ولدى انتهاء د. ياسر من كلمته فتح المجال أمام مناقشات ومداخلات وأسئلة الحضور.
الحضور يسألون
وجّه الحاضرون مجموعة من الاسئلة لـ د. ياسر حسن اثر انتهاء كلمته التعريفية بشأن الخدمات المقدمة من قبل البنك الوطني المصري وفي مقدمتها ما يختص بشهادات الايداع الجديدة، وهذه باقة من الاجابات المختصرة من بعض تلك التساؤلات:
العائد على شهاداتنا 8 في المئة ولسنا الاعلى في السوق كما لسنا الاقل.
التمتع بخدمات الوطني المصري المتميزة يستحق من العملاء ان يتنازلوا عن بعض الفوائد التي تقدمها البنوك الاخرى والتي تزيد عنا بقليل.
انصح العملاء الكرام بتحويل اموالهم عن طريق البنك وليس عن طريق مكاتب او شركات الصيرفة اذا كانت المبالغ كبيرة حتى لو كان ذلك مقابل عمولة اكبر توفيرا للوقت والجهد وللمزيد من الطمأنينة على اموالهم.
نعم.. لدينا توجه قوي لفتح فروع للبنك في مصر الجديدة، شارع شهرزاد، شارع الحجاز، شارع عمرو بن العاصي، الى جانب وجودنا اساسا في شارع مصطفى النحاس، وسيتي ستارز وشارع الطيران.
عام 2007 كان نقطة تحول بالنسبة للبنك الوطني المصري وهو العام الذي شهد استحواذ البنك الوطني الكويتي على نسبة 98 في المئة من اسهم البنك.
حتى مع التقلبات العالمية الحالية.. بقي بنك الكويت الوطني ضمن قائمة افضل 50 بنكاً في العالم، وسعدت جدا لانضامنا اليه كافضل بنك في الشرق الأوسط.
من مميزات البنك الوطني المصري ان له رخصة مزدوجة لمزاولة نشاطه المصرفي التقليدي والاسلامي وفق الشريعة الاسلامية السمحاء ولاسيما عبر فرعي الدقي والاسكندرية.
نؤمن مجموعة من الخزائن الحديدية «الامانات التي تلاقي رواجاً كبيراً، وبالنسبة للخزينة فاننا نقدمها مجانا للسنة الاولى لكل من يحمل شهادة التي تفوق قيمتها 100 الف جنيه مصري.
العائد على شهادة ايداع ثلاثية ثابت ويبلغ 8 في المئة
تحوي الاموال للحسابات بالبنك الوطني المصري مجاناً
منح بطاقة فيزا إلكترونية وفتح حساب جارٍ بالبنك مجاناً
يمكن لاي عميل لديه شهادة ايداع سارية الحصول على قرض بضمان الشهادة او بطاقة ائتمانية بحد اقصى مبلغ 85 في المئة من قيمة الشهادة.
لا نية بالتأكيد لفتح فروع لنا في الكويت، فالكويت كلها معنا مع وجود بنك الكويت الوطني.
منح التمويل العقاري له شروط وضوابط من اهمها ان يكون العقار جاهزاً للسكن لان البنك لا يمول عقارات تحت الانشاء.
لا توجد لنا في الكويت حاليا شركات سمسرة خاصة بالبنك يتم التداول من خلالها وتنسيق اوامر البيع والشراء


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت


المزيد