loader

الاخيرة

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

للماضي حكايا..

سعود الصباح يطلب «الجندل» من الحاج المتروك عام 1919


عرف عن الحاج المرحوم عبدالله المتروك والد الحاج محمد المتروك شغفه بالسرف والتجارة ويعد واحداً من اهم تجار الكويت في بداية القرن الماضي الى منتصف الستينيات.
كما عرف عنه انه لا يرد السائل، ويكرم الضيف، وله من الحكايات التي لا تعد ولا تحصى، فهو وجهة المظلوم، ودار الكرم في الكويت، كما جاء في الكثير من الحكايات.
لكن اهم ما ميز الحاج المرحوم عبدالله المتروك تجارته وحبه لهذا العمل، بالاضافة الى الامانة والصدق وتعامله مع جميع تجار الكويت وعلى رأسه المرحوم عبدالمحسن الخرافي الذي شاركه في كثير من التجارة سنتوقف عندها لاحقا من خلال المراسلات التي تمت بينهما، ونضع بين يدي القاري وثيقة بعث بها الشيخ سعود الصباح للحاج عبدالله المتروك يطلب فيها امداده بـ«كواري الجندل والدوري وغيرها وكان ذلك في عام 1919 تقريبا حسبما موثق عبر تلك الرسالة التي بعثها الشيخ سعود الصباح.
للماضي حكايات.. وللحاج عبدالله المتروك حكايات اجمل تستحق التوقف عندها.. نتوقف ما بين الحين والاخر عند بعضها مؤرخة بالتواريخ والوثائق.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

عبدالمحسن الخرافى المذكور فى هذه المقاله هو عبدالمحسن فلاح الخرافى الجد الاكبر لآل الخرافى الكرام.
الاسم الكامل لرأئيس مجلس الأمه الحالى هو السيد/ جاسم محمد عبدالمحسن ناصر عبدالمحسن فلاح الخرافى.

عبد المحسن الخرافي المذكور في هذه الوثيقة هو جد جاسم الخرافي رئيس مجلس الا مة وليس جد جده لان عبد المحسن الجد الا ول كان موجودا قبل هذا التاريخ بمائة سنة اتمنى اني اضفت ما يفيد وشكرا