loader

الرياضة

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

عُمان والبحرين... تعادل «خشن»


فرض التعادل نفسه على لقاء عمان والبحرين 1-1 امس على ستاد 22 مايو في عدن، ضمن منافسات المجموعة الثانية. تقدم حامل اللقب عن طريق عماد الحوسني (37)، وتعادل للبحرين ابراهيم المشخص (67).
وأفسدت الخشونة المتبادلة المباراة وانتظر متابعوها انتهائها بأقل الخسائر الممكنة بعد أن لجأ لاعبو المنتخبين لاستخدام العنف، ما دفع الحكم ناصر العنزي إلى إشهار البطاقات أكثر من ثماني مرات.
وساد الحذر لاعبي الفريقين منذ انطلاق الشوط الاول، وغلب الاستعجال وعدم التركيز على العاب المنتخبين، ولم يهدد أي من مرمى الحارسين في الدقائق العشر الاولى بخلاف تسديدة اسماعيل العجمي في الدقيقة الخامسة امسكها الحارس البحريني عباس احمد بسهولة.
ولجأ لاعبو الفريقين الى العنف منذ الدقائق الاولى، وتعرض البحريني حسين بابا الى نزيف في الانف بعد كرة مشتركة مع العماني عماد الحوسني، واستخدم الحكم ناصر العنزي البطاقة الصفراء لراشد الحوطي وعبدالوهاب علي (البحرين)، وفوزي بشير (عمان). ودانت السيطرة الى المنتخب العماني بفضل الانتشار الجيد للاعبيه، وادى خط الوسط العماني بقيادة المخضرم فوزي بشير دوره على اكمل وجه في هذا الشوط، في الوقت الذي كان خط الدفاع في افضل حالاته، وكانت اخطر الهجمات عن طريق محمد الشيبة الذي تابع عرضية حسن مظفر الا انها ارتدت من القائم الايسر للحارس البحريني (16).
وهدأت وتيرة اللعب في الربع الثاني من هذا الشوط، وعاد لاعبو المنتخب البحريني تنظيم صفوفهم، وحاولوا مجاراة خصمهم، وحاول فوزي عايش ان يجرب حظه، بعد ان سدد كرة ثابتة بعيدة الا ان الحارس العماني محمد الهويدي امسكها بسهولة (28)، ورد عليه مظفر بعدها بثلاث دقائق بتسديدة مرت بعيدة عن المرمى البحريني، وسدد بشير كرة مرت فوق العارضة (33)، قبل ان ينجح عماد الحوسني بتسجيل الهدف الاول لمنتخب بلاده في الدقيقة (37)، بعد ان ارتقى برأسه الى عرضية احمد حديد.
ولم يلجأ العمانيون الى الدفاع بعد تسجيل الهدف، واستمر صاحب اللقب في فرض سيطرته على المباراة، وبدا على لاعبيه الرغبة في تسجيل الهدف الثاني قبل نهاية الشوط الاول، مستغلين سوء التنظيم الذي صاحب المنتخب البحريني، وتباطأ العجمي في تسديد الكرة قبل ان يبعدها من امامه عبدالله المرزوقي (41)، واضطر المدرب البحريني سلمان شريدة الى اشراك احمد حسان بدلا من فوزي عايش المصاب قبل نهاية الشوط الاول بدقيقة.
ولم تتغير الحال كثيرا في الشوط الثاني، حيث استمرت الوتيرة على حالها، افضلية عمانية مع تراجع بحريني، ولم يتعامل حديد مع احدى الكرات بالشكل المطلوب بعد ان تلاعب بالمشخص لكنه سدد الكرة بعيدا عن المرمى (47)، في الوقت الذي فشل لاعبو البحرين في مجاراة خصمهم، وبقي اسماعيل عبداللطيف وحيدا في المقدمة بدون مساندة من زملائه، ولجأ هو وزملاؤه الى الاعتماد على الهجمات المرتدة، وقاد فتاي احداها ومررها بشكل رائع الى سلمان عيسى الذي تباطأ في تسديدها وابعدها عبدالله العلوي (54)، ونجح بعدها بدقيقتين مظفر في ابعاد رأسية المرزوقي قبل ان تتجاوز خط المرمى.
واثمرت هاتان الهجمتان عن ارتفاع معنويات لاعبي البحرين وسيطروا على المباراة، فيما اعتمد لاعبو عمان على الهجمات المرتدة، وفشل حسن ربيع في ترجمة الكرة الى هدف ثان واخفق في تسديدها ( 60)، قبل ان يلغي الحكم ناصر العنزي هدفاً للمرزوقي بعد ان ارتقى عيسى الى الكرة ولعبها بيده (62)، ورد بشير بتسديدة قوية امسكها الحارس بسهولة (65)، ونجح المشخص في احراز هدف التعادل في الدقيقة (67) من كرة ثابتة سددها قوية فشل الحارس العماني الهويدي في التعامل معها. واستمر لاعبو الفريقين في اللجوء الى العنف بعيدا عن اعين الحكم، واشهر الحكم العنزي البطاقة الحمراء بوجه العماني محمد الشيبة نتيجة الخشونة المتعمدة ( 74)، والغى العنزي هدفا بحرينيا اخر بداعي التسلل بعد تسديدة من البديل حمد راكع (80)، وفي الدقائق العشر الاخيرة قلت وتيرة اللعب بعد ان اتضح هبوط اللياقة البدينة لاغلب اللاعبين، وفشل لاعبو البحرين في استثمار النقص العددي في صفوف المنتخب العماني، ولم يهددوا مرمى الهويدي، وكانت صافرة النهاية هي الاقرب لتفرض نتيجة التعادل الايجابي.

عمان - البحرين

النتيجة 1-1.
التاريخ 23 -11 -2010.
الملعب: ستاد 22 مايو.
الأهداف: عماد الحوسني، (37) عمان. إبراهيم المشخص، (67) البحرين.
تشكيلة عمان: محمد الهويدي، محمد ربيع، حسن مظفر، عبدالرحمن العلوي، محمد الشيبة، فوزي بشير، أحمد مبارك، أحمد حديد، إسماعيل العجمي (قاسم سعيد، 73)، عماد الحوسني، حسن ربيع (أسامة حديد، 73)
المدرب: الفرنسي كلود لوروا
تشكيلة البحرين: عباس أحمد، راشد الحوطي، عبدالله المرزوقي، إبراهيم المشخص، عباس عياد، سلمان عيسى، عبدالله فتاي، حسين بابا، عبدالوهاب علي (حمد راكع، 79)، فوزي عايش (أحمد حسان، 44)، إسماعيل عبداللطيف.
المدرب: سلمان شريدة
الحكم: ناصر العنزي (الكويت).
الانذارات: راشد الحوطي، عبدالوهاب علي، عبدالله المرزوقي، حمد راكع (البحرين). فوزي بشير، أحمد مبارك.
الطرد: محمد الشيبة (عمان).


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات