loader

وطن النهار

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

موجز محلي

«بُردة الشعر» تُلْبِسها «بلاد شنقيط» للشاعر عبدالعزيز سعود البابطين


منحت مؤسسة «بلاد شنقيط للثقافة والتنمية» بُردة الشعر ودرع «بلاد المليون شاعر» لرئيس مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للابداع الشعري، الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين وذلك في حفل تكريمي اقيم في مقر جامعة شنقيط العصرية بالعاصمة الموريتانية نواكشوط.
وقال رئيس مؤسسة بلاد شنقيط للثقافة والتنمية رئيس جامعة شنقيط العصرية الدكتور محمد المختار ولد اباه في كلمة بهذه المناسبة ان البابطين «وهب حياته وماله لخدمة ديوان العرب»، مشيرا الى مساهمة البابطين في «انتشال الضائع من الأدب وابراز مغموره وترتيب مواضيعه وتحرير مقاصده». ونوه ولد أباه بالأدوار الطلائعية للبابطين ليس فقط على مستوى الأدب والشعر والفكر ولكن أيضا على صعيد العمل الاجتماعي. معتبرا «أن تكريمه هو تكريم للثقافة العربية وللدولة المعطاءة الكويت». وتسلم البردة والدرع نيابة عن البابطين، محمد الحسن ولد محمد.
من جانبه اعرب الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين في تصريح صحافي عن تقديره وشكره لهذا التكريم، معتبرا اياه اضافة مهمة الى مسيرة حياته الشعرية بشكل خاص، والثقافية بشكل عام، ونوه الى دور الشعراء في موريتانيا بالابقاء على عمود الشعر متماسكا لاحتفاظهم باصالة القصيدة. وفي الحفل نفسه جرى تكريم سفير دولة الكويت في موريتانيا عدنان عبدالله الأحمد بمنحه درع المؤسسة تثمينا لدوره في مجال الرقي بالعلاقات الثقافية والادبية بين الكويت وموريتانيا.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات