loader

آخر النهار

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

ضيف

داود حسين: الحصول على الجنسية فضل وكرم من صاحب السمو.. «ما أدري ليش البعض تضايق»؟!


نجم محبوب، نجح بموهبته وأخلاقه العالية في كسب حب ملايين الجماهير في الوطن العربي كله وليس الخليج فقط. تربع على عرش الكوميديا الخليجية التي قدمها بكل أشكالها على خشبة المسرح وفي المسلسلات وكذلك في البرامج الفنية التي أثبت خلالها جدارته في تقاليد عشرات النماذج ما بين مشاهير أو شخصيات عادية مهمشة. يملك طاقة هائلة على الاضحاك ببراعته نفسها في الدراما الجادة. فنان كبير ترك بصمته في عشرات الأعمال من «بوقلبين وحتى «درويش. وعندما يتحدث الناس عن «قرقيعان فهم يقصدون داود حسين النجم الذي يحبه الصغار والكبار، والذي كان من الجرأة بحيث قدم للعالم نقدا لاذعا في «شارونيات وقال في حواره الشيق إنه يتمنى عرض هذا العمل مرة أخرى.
«بوحسين حل ضيفاً على ديوانية «النهار برفقة نجله علي، وكان نجما فوق العادة، تواصل مع جمهوره عبر الهاتف وتحدث بعفوية وصراحة مع قراء «النهار. وقبل ان ينصرف حرص على التقاط الصور التذكارية مع العديد من الزملاء. والى التفاصيل:
علي بن محمد: يا هلا بو حسين.
يا هلا فيك .. حياك الله.
لماذا لم توثق «دجال دجلة؟
العمل كان عبارة عن ردة فعل سريعة في وقتها وتأثرت فيه بالأخبار والحكايات التي أسمعها. فمثلما لدى غيرنا أسلحة أملك سلاح الكوميديا وهو فعال في كل الأزمات والمواقف. والآن الوضع تحسن بعد زوال نظام صدام البائد الذي أصبح في مزبلة التاريخ.
شارونيات
الفضائيات تعرض مسلسلات كثيرة وتعيدها.. لكن «شارونيات عرض مرتين فقط. لماذا؟ هل هناك أوامر عليا من خارج الوطن العربي بمنع عرضه؟
«شارونيات عرض مرة واحدة فقط. وأتمنى ان يعاد عرضه. وبصراحة الوضع في العالم العربي يستحق ان نعرض مثل هذه الأعمال. لكن الأمر ليس في يدي بل في يد القنوات التي عرضته آنذاك وهي حسبما أتذكر قناة ابو ظبي وتلفزيون الكويت و mbc ويكفي ان الناس في مصر وسورية ولبنان والأردن والعالم العربي مازالوا يتحدثون عنه، ولا أنكر أنه حقق لي شهرة كبيرة .
فهو من الأعمال التي أعتز بها خصوصا أنه يرد على الاعتداءات التي يتعرض لها أخواننا في فلسطين، فأنا كمواطن عربي وخليجي أتضايق حين أرى عجوزا فلسطينية تواجه أحد الجنود وهو مدجج بالسلاح.
لماذا تضايق البعض من حصولك على الجنسية؟
(يضحك) ما أدري.. هذا كرم من الله سبحانه وتعالى وأيضا كرم وفضل من صاحب السمو الشيخ جابر رحمه الله ومن صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد وبتزكية منه.
لماذا تضايق بعض النواب؟
هذه حسابات انتخابية لدغدغة مشاعر بعض الناس والحصول على ثلاثة أو اربعة أصوات والبحث عن بريق بعد ان زال عنهم الضوء. لكن في النهاية القافلة تسير.
بعد وفاة الوالدة سافرت لعرض مسرحية، كيف وجدت الطاقة النفسية على مواجهة الجمهور؟
سؤالك «وايد حلو لكن المشكلة ان في أشياء لا أحب الخوض فيها.
وأذكر ان المسرحية كانت للأطفال وليس فيها ما يشين.
- أحمد: مساء الخير أستاذ داود.
يا هلا أخ أحمد .. مساء الورد
بصراحة حلقة حرق الأطفال في شارونيات كانت بديعة ورائعة.
هذا من ذوقك .. الحلقة فعلا كانت جميلة خصوصا منظر شارون وهو يشرب دم الأطفال ولان تلفزيون «أبو ظبي يبث في القدس عن طريق «كيبل لم يستطيعوا منع البث ما أثار ضجة في اسرائيل.
عشرة عمر
حسين: شنو جديدك في رمضان؟
حاليا أقرأ أحد النصوص واخترت له مبدئيا عنوان «عشرة عمر لكن حتى الآن لم تتضح التفاصيل ولم نستقر على فريق العمل.
ـ نوف: بصراحة أنت من الفنانين «اللي أموت عليهم.
من ذوقك تسلمين نوف.
كلمنا عن تجربتك في مصر؟
تجربة حلوة والجمهور المصري مهم بالنسبة لي كفنان، ولا ننسى ان هناك أكثر من سبعين مليون مصري، وهذا جمهور كبير لأي فنان والحمد لله نجح عملي مع الفنان المحبوب محمد هنيدي في فيلم «عندليب الدقي وكذلك مسلسل «المطعم مع النجم سمير غانم.
عمرو: لماذا توقفت عن برامج التقليد؟
لا أحب استهلاك نفسي كممثل. ولو وجدت الفكرة الجديدة والمناسبة بعد نجاح «قرقيعان سأعود الى هذه البرامج.
ثنائيات
اشتهرت بتكوين ثنائيات مع العديد من الفنانين، لماذا توقفت عنها؟
الفنان لابد ان يكون ذكيا في اختيار الثنائيات وان يغير جلده في الوقت المناسب. اشتغلت في البداية مع انتصار الشراح ثم باسمة حمادة ثم زهرة الخرجي وعلي سلطان وعلي جمعة. وفكرة الدويتو في التمثيل جميلة وتحتاج الى احتواء وتفاهم لكن يجب تجديدها حتى لا تفقد بريقها.
سعاد: نراك في مهرجانات كثيرة، فماذا تستفيد منها كفنان؟
المهرجانات مهمة جدا للتواجد وتبادل الخبرات ولقاء الأصدقاء، فمثلا مهرجان دبي السينمائي حدث عالمي يجعلني أتعرف على نجوم من أميركا والهند والصين بالاضافة الى مخرجين وصناع السينما في كل مكان.
هل توقفت عن المنتج المنفذ؟
لم أتوقف. وهذا المجال أتاح لي فرصة كبيرة لمعرفة النواحي الفنية بعمق لكن النواحي الادارية اتركها للشباب المعاونين. والمنتج الفنان يختلف عن التاجر لأنني أعامل زملائي، كما أحب ان أعامل كممثل.
ليلى: ما سر الاستعانة بخبرات عربية في أعمالك ومنها «درويش؟
الجمهور العربي الآن يرانا في كل مكان ويجب مراعاته عند تقديم اي عمل ولذلك في «درويش مثلا لم أجعل لحن المقدمة خليجيا محضا حتى نجذب الجمهور في مصر ولبنان وبقية الدول العربية في ظل انتشار الفضائيات.
ـ لكنك فاجأت الجميع بالعودة الى التمثيل في «درويش! بصراحة تشبعت من البرامج المنوعة لحوالي سبع سنوات خصوصا ان البعض قال ان داود يقلد فقط فأردت ان أوجه ردا عمليا واقول للجميع إنني قادر على التمثيل سواء التراجيدي أم الكوميدي. وسعيد بنجاح مسلسل «درويش.
هل تذكر زملاءك في معهد الفنون المسرحية؟
كنا ستة شباب منهم جهاد العطار وموسى عبد الرحمن وكان معنا في المعهد في تلك الفترة الفنانة انتصار الشراح والكاتبة القطرية وداد الكواري
يوسف: أين أنت من المسرح؟
قدمت قبل عامين تقريبا مسرحية جادة بعنوان «بين المطرقة والانسان مع المخرج موسى آرتي وحصلت على جائزة أفضل ممثل عنها في مهرجان الخرافي للابداع المسرحي. وسعدت بالتجربة لأنها كانت مع مجموعة من الشباب الواعد. وتحديت نفسي للوقوف على خشبة المسرح الجاد خصوصا ان البعض تندر وتساءل: هل سيقدم لنا قرقيعان؟ وبذلت جهدا كبيرا توج بالجائزة.
باب الحارة
أمل: ما الذي أعجبك من أعمال رمضان؟
للأسف نظرا لضيق الوقت لم أشاهدها لكن «باب الحارة يستاهل النجاح الكبير الذي حققه.
العرض الحصري ألا يقيدك كممثل؟
ربما يقيدني في بداية عرض العمل لكنني أطمح لتوزيع أعمالي فيما بعد على أكثر من فضائية لان الانتشار مهم جدا للفنان حتى لاينساه الجمهور.
سلوى: ما رأيك في ظاهرة كثرة الصحف الكويتية الآن؟

فرخ البط عوام

حرص النجم داود حسين في أول زيارة له الى مقر «النهار على التقاط الصور التذكارية مع الزملاء والعاملين فيها، ورافقه نجله علي الذي شاركه التمثيل في أحد اعماله أخيرا. وسألنا علي عن سر ولعه بالتمثيل فقال: الآن أشوف محبة الناس لأبي واسمه موجود على الشاشة وعندما سأمثل فهذا يعني ان اسم ابي سيستمر.
وحول موافقته على اتجاه أولاده للتمثيل قال ضيف النهار: ابني علي اكثر تعلقا بالتمثيل وشارك معي في احد الأعمال واكتسب الثقة بالنفس. وحسين ابني الأكبر أيضا يسوي مسرحيات في المدرسة لكن لن اجبرهما على احتراف التمثيل إذا لم يجدا الموهبة والرغبة في الاستمرار.
كما تحدث «بو حسين عن علاقته باشقائه وحرصه على لمة العائلة وقال: بعد وفاة الوالدة تأثرت جدا لكن الحمد لله أختي رغم أنها أصغر مني سنا لكنها حريصة على تجميعنا باستمرار لذلك اقول ان وجود البنت في البيت نعمة كبيرة لأنها رحيمة وعطوفة مع أخوتها.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

إنسان رائع الله يوفقه

الفنان داوود حسين نقل الفن الكويتي الى العالمية ولايكاد انسان يفهم لغة الضاد لا يعرف داوود حسين وقرقيعان. نتمنى لك التوفيق

لاانكر ان الفنان داوود حسين له دور كبير في رسم الابتسامة علي وجوهنا والقدرة علي الاضحاك ولكن تبقي هناك اولويات في التجنيس فالشهيد اولي ابنائه بالتجنيس والذي قدم خدمات جليلة فهل نجنس جميع الممثليين والمطربين اسوة بداوود ونوال

احب داود حسين

أحب داود حسين واجد لان احسن ممثل في القرقيعان ومرحبك يادود حسين

احب داود حسين لان احسن ممثل في القرقيعان ومعسلامة يا داود حسين

داود احسن ممثل في القرقيعان

احب داود حسين الا احسن ممثل الله يوفقه ومع سلامة بوكرتي 2008 اهلا ومرحب بك

انا من اشدمعجبين داود حسين وأبي اقولك ابدعت في مسلسل درويش الصرااااحه انك عجيب يابو(فايز)

أحلى مسلسل تمثيل له فطين وبس

السلام عليكم



ياليت احد يقول لنا

سبب الخلاف مع حسن البلام

السلام عليكم يااخي داوود انا من المعجبين بك وبمسلسلاتك من ايام الكويت قبل الاحتلال وانني اتمنى لك التقدم والازدهار في عملك

هلا انا خالد هذا ايميلي [email protected]

أنا صج ما حب مسرحياتة لكن عنده موهبة التمثيل أحد يقولي ليش ؟ لأنة يعرف ينقيلة الدور عدل بقول شيء حق الفنان داود حسين:
أنا ماأنصحك تقعد عند خشبة المسرح لكن أنصحك تتجه إلى التمثيل أكثرokمن أول ما تقرأ الرسالة نفذها والله ها
كويتية أو دمي أصفر.
فهمتوها يعني :كويتية أوأشجع القادسية
صفرااااوية

I have no coment , just want the email adres of mobil number of the wounderfull actor Daaood Husain II

مواقيت الصلاة في الكويت


المزيد