loader

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

بمشاركة نوال والرويشد والجسمي وكرازون والملا والعماني

محمد المنصور: «طربان» نقلة في مسيرتي الفنية


أكد النجم القدير محمد المنصور، أن مشعل «طربان» يمثل نقلة حقيقية في مسيرته الفنية للرسائل والمضامين الاجتماعية التي يحملها. وشدد في تصريح خاص بـ «النهار» ان شخصية «شعلان» التي يقدمها في المسلسل ستأتي لتشكل مواجهة حقيقية مع الواقع، فيما أشار الى أن مسلسل «طربان» سيجمع عددا بارزا من نجوم الوسط الفني، كضيوف شرف، ومنهم نوال وعبدالله الرويشد وحسين الجسمي وديانا كرازون وخالد الملا ويوسف العماني وحشد آخر من الفنانين.
وفي مستهل حديثه مع «النهار» قال الفنان الكبير محمد المنصور:
- المسلسل للوهلة الأولى يبدو كوميديا، ولكنه في حقيقة الأمر يختزل معاناة وألم الشخصية المحورية، شخصية «شعلان» التي أجسدها في المسلسل، حيث شخصية الأب، عاشق الطرب والغناء وايضا الرقص، وموقف اولاده مما يقدمه من فنون.. الأمر الذي يضعه في مواجهة مع أبنائه الذين يتولون مناصب عمل مهمة.. حيث يعتقدون بأن ما يقدمه لا يليق بهم.. وهنا تبدأ أحداث هذا المسلسل.. ورحلة الألم والمعاناة.
وتابع: المسلسل كتبه السيناريست ضيف الله زيد وهو من اخراج الفنان غافل فاضل، ويشارك في العمل عدد بارز من الفنانين منهم طيف ومحمد العجيمي وسعيد سالم وأحمد العونان وعبدالله بهمن ومريم حسين ومحمد المسلم وفرح.. فيما يمتد قائمة ضيوف الشرف لتشمل قائمة طويلة من أبرز نجوم الأغنية ومن بينهم نوال وعبدالله الرويشد وحسين الجسمي وديانا كرازون وفيصل الراشد وخالد الملا ويوسف العماني وغانم شاهين.
ولمزيد من التفاصيل يقول: يحكي العمل قصة رجل (شعلان) يحب الغناء والرقص الشعبي، بل انه يعتبر الفن أساس كل حياته.
وتعيش تلك الشخصية حالة من الصراع مع أبنائه بالذات حمود (ضابط الشرطة) وفيصل (المحامي) وبناته الثلاث اللواتي يدرسن في الجامعة.. وتبدأ معاناة «شعلان» حينما يبث التلفزيون ذات يوم احدى السهرات ويظهر وهو يرقص.. عبر رحلة تمضي بنا على مدى 30 حلقة مشبعة بالألم.. وايضا الكوميديا.
ويؤكد الفنان محمد المنصور: لقد درست الشخصية جيدا، وقرأت الدور مرات عدة، وأعلم صعوبته.. وتحدياته.. والأبعاد والمضامين التي يذهب اليها العمل، كما أنني التقيت عددا من الشخصيات التي تعيش وعاشت ذات التجربة، وفي اطر متعددة، لمعرفة ما يريده الإنسان.. وما يريده من حوله.. وأسرته على وجه الخصوص.
ويتابع: لقد استطاع الكاتب ضيف الله زيد أن يقدم مضامين عالية الجودة، عبر تلك الشخصية التي تعيش بيننا ونعرفها.. ونحبها.. فإذا بها تلقى المتاعب والمواجهات من أفراد أسرته.. ومن أبنائه على وجه الخصوص، وهنا مفتاح هذا العمل.
ويستطرد: الفعل الاخراجي للعمل يتحرك في محورين، المحور الأول الدرامي، ويقوم بإخراجه الفنان القدير غافل فاضل، أما الفعل الخاص بالمنوعات والسهرات، فيتصدى لاخراجه الفنان المخرج عبدالله لويس، نجل الإعلامي القدير محمد لويس.
ويقول الفنان محمد المنصور: البناء الدرامي يتحرك بين ما هو سري وما هو علني، بمعنى أن تلك الشخصية التي يبتعد عنها الجميع حتى أبنائه، تجدنا نبحث عنه في سهراتنا وجلساتنا وأفراحنا، لأنه زاد فرحنا، وحامل المتعة البريئة والبسيطة عبر ما يقدمه من فنون ورقص شعبي... وستكون المفاجأة مع الحلقة الأخيرة للعمل.
حتما سيختار ما يريده..
- هذا الأمر أتركه لجمهور المسلسل.. والحلقة الأخيرة.. لأنها ستكون مفاجأة حقيقية، والمسلسل سيعرض بإذن الله، خلال الدورة الرمضانية المقبلة.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت