loader

الأولى

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

هجوم نيابي على استجواب المدعج: يفتقد الحجة ومحاوره تتضمن إسفافاً


شكك عدد من النواب أمس في الهدف من الاستجواب الذي قدمه النائب د. عبدالله الطريجي الى وزير التجارة د. عبدالمحسن المدعج، ففيما وضع النائب د. عبدالرحمن الجيران علامة استفهام وتحفظ على توقيت تقديم الاستجواب قال: إن الوزير المدعج قادر على الرد على المحاور.
ورأى النائب مبارك الحريص أن الاستجواب يفتقد الى الحجة ولايرقى الى المساءلة السياسية وأن المحاور بها اسفاف ومستوى منحط.
وقال الحريص: اطلعت على صحيفة الاستجواب ووجدت أن المحاور ضعيفة ولا ترقى الى حد المساءلة ولا الى طرح الثقة، معتبرا أن الاستجواب انشائي وكان على الطريجي الاكتفاء بالردود على الاسئلة وعدم الانتقال الى المساءلة السياسية.
وأضاف الحريص يحز في النفس الانزلاق في استخدام الاداة الدستورية من خلال الايحاء بأن الوزير سمح لموظفة بعدم اكمال دوامها كي تسهر وتسافر مع أحد المتنفذين وهذا اسفاف ومستوى منحط بالطرح على حد وصفه.
وقال الحريص: إن وصول الطريجي إلى هذا المستوى يعني أنه لا حجة لديه.. متسائلاً: هل يعتقد أن كل من يتم اعفاؤه من الدوام بعض الوقت يعني ان الوزير يسمح له بالسهر مع متنفذين؟.
وحذر الحريص النائب الطريجي من الاستمرار بهذه الطريقة قائلا: إن الوزير المدعج أكاديمي وحاز على ثقة الشعب ثلاث مرات مضيفاً لن نسمح للطريجي ولا لغيره المساس بالمدعج وإلا فليتحمل مسؤولية ذلك.
من جهته قال النائب سيف العازمي إن الوزير المدعج يشهد له التاريخ السياسي في الكويت وهو ذو كفاءة وطنية كبيرة ويشرف المنصب الوزاري مطالباً الطريجي بالالتزام بالدستور أثناء الاستجواب قائلاً: نرفض أي تجريح بحق المدعج وإلا سيكون لنا موقف حاسم.
بدوره، قال النائب عبدالله المعيوف لن نسمح بالاستجوابات الشخصية وسنقف ضدها أما الاستجوابات المستحقة فسنؤيدها ولا نبخس حق النائب أو الوزير.
من جانب آخر، أعلن النائب د. يوسف الزلزلة عن اقتراح بتخصيص ساعتين في الجلسة المقبلة لمناقشة استمرار تدهور البورصة من دون أن نلمس أي تحرك حكومي لانقاذ المتداولين من هذا التدهور مضيفا أن العديد من الدول بادرت الى التدخل لدعم البورصات لديها إلا أننا لم نر شيئا من ذلك يحصل في الكويت.
من جهة اخرى استغرب النائب عبدالله المعيوف مهاجمة المجلس من قبل النواب السابقين الذين عزلوا شعبياً وانحصرت عنهم الاضواء وعموماً لا يهاجم إلا الانسان الناجح.
وامتدح المعيوف دور رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم وقدرته على ايجاد حالة من التوافق بين السلطتين من أجل الانجاز، مؤكداً ان المجلس الحالي جل اهتمامه اولويات المواطنين ولا يلتفت إلى الاخرين المنغمسين في المهاترات والشتائم وتبادل البوكسات والعقل.
من جهته حذر النائب جمال العمر الحكومة وخاصة وزير المالية بانه لن يتم السكوت عن اي خطوة سيترتب عليها الاضرار بالمواطن اثناء تبني سياسة ترشيد الانفاق.
من جانب آخر قال مقرر لجنة المال العام النائب سيف العازمي: ان اللجنة انتهت من تقارير ستاد جابر وجسر جابر والقرض الروسي وشل وطائرات الشحن واحالتها الى مجلس الامة تمهيداً لمناقشتها والتصويت عليها.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت