loader

مال وأعمال

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

بنسبة نمو بلغت 15 في المئة مقارنة مع 2013

عمليات لـ «كي نت» بـ 12 مليار دينار في 2014


كشف رئيس مجلس الإدارة لشركة الخدمات المصرفية الآلية الكويتية المشتركة كي- نت د. وليد عيسى الحساوي عن أن إجمالي العمليات التي نفذتها الشركة خلال العام الحالي 2014 بلغ 176مليون عملية دفع الكتروني بقيمة 12 مليار دينار، وبنسبة نمو بلغت 15 في المئة مقارنة بالعام 2013.
وأضاف الحساوي في تصريحات صحافية خلال الجمعية العمومية للشركة أن تلك العمليات تمثل إجمالي ما تم تنفيذه من خلال وسائل الدفع الإلكتروني المختلفة من نقاط بيع، وصراف الي، انترنت وغيرها. وقال الحساوي أن تحسين النظام المالي الحكومي وإستحداث منظومة جديدة ومتطورة لتسديد مستحقات الدولة الكترونيا انعكس على زيادة حجم عمليات الدفع الموجهة للجهات الحكومية لهذا العام والتي بلغت 2.03 مليون عملية مقارنة بمليون عملية في العام الماضي.
إنجازات كبيرة
وبين الحساوي أن العام 2014، كان مليئا بالانجازات والتطورات التي تضاف الى تاريخ الشركة الحافل الممتد على مدار اكثر من 22 عاما، موضحا ان كي نت التزمت بتفعيل دورها في مجال تقديم خدمات الدفع الإلكتروني للبنوك المحلية خاصة في مجال نقاط البيع، حيث قام فريق كي نت بتركيب وتشغيل 5600 جهاز نقطة بيع جديد خلال العام 2014 ليرتفع الاجمالي الى 39 الف جهاز بسنبة نمو 17 في المئة مقارنة بالعام 2013.
وتابع الحساوي قائلا: بلغ اجمالي عمليات نقاط البيع المنجزة خلال 2014 ما يقارب 103.3 ملايين عملية بقيمة 6.4 مليارات دينار وبنسبة نمو تصل الى 17.5 في المئة.
وأشار الى ان كي نت قامت اخيرا بالبدء في طرح اجهزة جديدة خلال العام 2014 تدعم تكنولوجيا الـnear field communication، حيث تم طرح العديد من تلك الأجهزة تماشيا مع التطور التكنولوجي الذي تشهده الشركة.
وبين الحساوي ان إجمالي العمليات التي تم تنفيذها عبر اجهزة السحب الالي في عام 2014 بلغت 52.5 مليون عملية، بقيمة اسمية بلغت 5.2 مليارات دينار، كما بدأت الشركة بمشروع الدفع الإلكتروني عبر اجهزة الصراف الَالي.
نقاط البيع
ومن جانبه، كشف المدير العام للشركة عبدالله العجمي عن أن اجمالي نقاط البيع الخاصة بالشركة ارتفع الى 40 الف نقطة بيع في العام الحالي، موضحا ان أجهزة السحب النقدي الخاصة بالشركة شهدت اقبالا كبيرا على العملة الجديدة،منوها الى ان سماح بنك الكويت المركزي بإفتتاح اكثر من فرع للبنوك الاجنبية العاملة في البلاد سيدعم عمليات السحب المالي في المستقبل.
الشبكة الخليجية
وحول الشبكة الخليجية الموحدة والخاصة بعمليات الدفع والسحب المالي والموقعة في مايو الماضي بين عدة دول خليجية هي الكيوت والمملكة العربية السعودية، الامارات العربية المتحدة، قطر ومملكة البحرين قال العجمي: كان لها تأثر كبير في زيادة عمليات السحب بين الدول الثلاث ونتوقع المزيد في المستقبل مع التوسع في دول اخرى.
وأضاف العجمي: نكافح بشدة عمليات القرصنة ولدينا أكبر شبكة حمائية في المنطقة ولا تمثل الهجمات الالكترونية خطراً كبيرا علينا.
وتأسست شركة الخدمات المصرفية الآلية المشتركة (ش. م. ك. م) عام 1992 بمشاركة جميع البنوك المحلية آنذاك، لربط أنظمة البنوك المحلية لتوفير جملة من الخدمات المصرفية بتقنيات متطورة لتواكب التقدم آخذة بعين الاعتبار المقاييس والمعايير الدولية الخاصة بهذه الصناعة، وقد بدأت الشركة بتقديم الخدمات التالية لجمهور البنوك المحلية في عام 1994:
وتقدم كي نت خدمات مصرفية آلية لجميع البنوك الكويتية. وتلتزم كي نت بمتابعة وتبني أحدث التكنولوجيات في مختلف مجالات الخدمات المصرفية الآلية وبالتالي تحرص على تقديم أعلى مستوى من الخدمات المصرفية الألية المتوفرة عالميا لبنوكها الأعضاء والمجتمع المصرفي الكويتي. وتقدم كي نت خدمات مصرفية آلية في دول مجلس التعاون الخليجي كجزء من ارتباطها مع الشبكة الخليجية.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت