loader

الأخبار العاجلة

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع

المرصد السوري.. قوات النظام تستعيد السيطرة على قرية حندرات بريف حلب الشمالي


عمان - (كونا) -- أعلن المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم ان قوات النظام السوري تمكنت من استعادة السيطرة على قرية حندرات في ريف حلب الشمالي بعد عشرة ايام من سيطرة مقاتلي الكتائب على القرية.
وقال المرصد في بيان ان قوات النظام تمكنت من استعادة السيطرة على القرية عقب اشتباكات عنيفة مع الكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) وجبهة انصار الدين.
واضاف المرصد أن المنطقة شهدت قصفا عنيفا من قبل قوات النظام وسط معلومات عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين فيما تضاربت الأنباء حول تمكن مقاتلي الفصائل من معاودة الدخول الى اطراف القرية.
وفي سياق متصل قال مصدر عسكري سوري في تصريح لوكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) ان وحدات من الجيش احكمت سيطرتها الكاملة على منطقة حندرات مضيقة بذلك الخناق على التنظيمات المسلحة "بعد ان كبدتهم خسائر في الارواح والعتاد".
واضاف ان "بسيطرة الجيش السوري الكاملة على منطقة حندرات يكون قد قطع احد اهم خطوط امداد التنظيمات المسلحة في مدينة حلب القادمة من الجانب التركي عبر طريق الكاستيلو".
وعلى صعيد اخر كشف المرصد عن ان طائرة الاستطلاع التي سقطت امس في محافظة اللاذقية استهدفتها قوات النظام في قرية المقاطع التي تبعد نحو 10 كيلومترات عن مدينة اللاذقية ظنا منها انها تابعة لمقاتلي جبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) او للكتائب المقاتلة.
كما اعرب المرصد السوري عن خشيته بان يعدم تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) السوريين الاشوريين المختطفين لديه لافتا في بيان منفصل إلى أن التنظيم "يحتجز منذ 23 يوما نحو 200 مسيحي اشوري اختطفهم من 11 قرية بريف بلدة (تل تمر) في محافظة الحسكة في فبراير الماضي اثر هجوم مباغت على ريف البلدة ومحيطها".
وكان التنظيم افرج في الثاني والرابع من شهر مارس الجاري عن 24 مسيحيا من قريتي (تل كوران) و(تل شاميرام) بريف (تل تمر) بعد اصدار محكمة شرعية للتنظيم امرا بالافراج عنهم في ال28 من شهر فبراير الماضي.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت