loader

وطن النهار

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

فيصل النواف: بدء التسجيل في دورات وكيل عريف وشرطي للعام 2015/2016


أعلن وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون التعليم والتدريب اللواء الشيخ فيصل النواف عن بدء اكاديمية سعد العبدالله للعلوم الامنية في استقبال طلبات التسجيل للراغبين في الالتحاق بـ«مدرسة الشرطة» لرتبة وكيل عريف وشرطي تخصص «امن مطار، مباحث جنائية، حدود برية، خفر سواحل» للعام الدراسي 2015/2016 وذلك اعتبارا من امس الاحد وحتى يوم الخميس 11/6/2015، مشيرا الى ضرورة توافر بعض الشروط منها: ان يكون المتقدم كويتي الجنسية، ان يكون محمود السيرة حسن السمعة، الا يكون قد سبق الحكم عليه في جناية او جنحة مخلة بالشرف والامانة، وكذلك يجب الا يكون قد سبق فصله من خدمة الحكومة بحكم او بقرار تأديبي نهائي، الا يكون قد سبق فصله تأديبيا من احد الاجهزة التعليمية بالاكاديمية او من أي جهة تعليمية اخرى، الى جانب ان يكون لائقا صحيا للخدمة النظامية، والا يقل طول قامته عن 155 سم، شريطة ان يجتاز الطالب اختبارات اللياقة البدنية والمعلومات الثقافية والقدرات والاختبارات النفسية، وكذلك المقابلة الشخصية.
وأوضح النواف ان الشروط الخاصة لرتبة وكيل عريف تتمثل في ان يكون حاصلا على الصف التاسع بنجاح، ولا يقل سنه عن (سبع عشرة) سنة ميلادية ولا يزيد عن (تسع وعشرين) سنة ميلادية. ولرتبة شرطي ان يكون حاصلا على الصف الرابع الابتدائي بنجاح، ولا يقل سنه عن (سبع عشرة) سنة ميلادية ولا يزيد عن (تسع وعشرين) سنة ميلادية. على ان يحسب سن الطالب في اول الشهر الذي يتقدم فيه للالتحاق بالدراسة.
وذكر ان المستندات المطلوبة لتسلم المغلفات هي: الشهادة الدراسية الاصلية او صورة مصدقة عنها، والبطاقة المدنية الاصلية.
وأشار النواف الى ان موعد التسجيل وتوزيع المغلفات بدأ امس الاحد ويستمر حتى يوم الخميس المقبل وعلى المتقدم للتسجيل الحضور شخصيا والتقيد بمواعيد مراجعة لجنة التسجيل باليوم والتاريخ المبين على مغلف طلب الالتحاق، على ان تكون جميع المراجعات من خلال بوابة ادارة التسجيل والقبول بجانب البوابة رقم 4 للاكاديمية، مشيرة الى ان مواعيد تسلم الطلبات تبدأ يوميا من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الثانية عشرة ظهرا. واختتم بان مدة الدراسة (اربعة) شهور دراسية علمية داخل مدرسة الشرطة، ويتلقى الطالب مكافأة شهرية مقدارها 250 دينارا، مضيفا ان الخريج يمنح شهادة اجتياز دورة علوم الشرطة، ويعين الخريج باول مربوط رتبة شرطي للمتقدم لدورة افراد شرطة، ورتبة وكيل عريف للمتقدم لدورة وكيل عريف.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت