loader

محلية

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

«جواز السفر» يمنع فهد من اللعب أمام لاوس


بات في حكم المؤكد غياب اللاعب فهد العنزي عن مواجهة لاوس المقررة يوم 8 سبتمبر المقبل والتي تستضيفها العاصمة فيانتيان، في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة السابعة ضمن التصفيات المشتركة المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018 ونهائيات كاس آسيا 2019 في الامارات، بسبب قرب انتهاء جواز سفره الكويتي. وينص القانون في غالبية الدول الاجنبية على منع دخول اي شخص تنتهي صلاحية جواز سفره في اقل من 3 اشهر، حتى وان كان معفيا من تاشيرة دخول.
وينتهي جواز سفر العنزي في نوفمبر 2015،علما انه استخرج في نوفمبر 2010 قبل مشاركة الازرق في خليجي 20 التي استضافتها اليمن في الشهر ذاته، واحرز لقبها المنتخب، وظل اللاعب وهو من فئة غير محددي الجنسية، يعامل معاملة اللاعب الكويتي، طوال فترة السنوات الخمس الماضية، وهي فترة صلاحية الجواز. ولن يمنع هذا الامر اللاعب من المغادرة مع الازرق غدا الى الدوحة، وذلك استعدادا لمواجهة ميانمار يوم 3 سبتمبر المقبل في الجولة الثالثة من التصفيات،في الوقت الذي لن يستطيع فيه الازرق اللعب على ارضه في هذه الجولة، بسبب تاخر الهيئة العامة للشباب والرياضة في الموافقة على طلب اتحاد الكرة باستخراج تاشيرات دخول لوفد منتخب ميانمار.
واختار الاتحاد ستاد عبدالله بن خليفة التابع لنادي لخويا لاستضافة مبارياته في التصفيات، فيما بات من المرجح استضافة الازرق لكوريا الجنوبية في الجولة الخامسة المقررة في 8 اكتوبر المقبل، بعد موافقة الهيئة على منح الاتحاد كتابا الى وزارة الداخلية الاسبوع الحالي، من اجل استخراج تاشيرات دخول للمنتخبات التي سيلتقيها على ارضه في التصفيات.
من جانب اخر، اختار الجهاز الفني بقيادة التونسي نبيل معلول 25 لاعبا لقائمة الازرق في المواجهتين وهم نواف الخالدي، سليمان عبدالغفور، احمد الفضلي، خالد إبراهيم، عامر معتوق، فيصل سعيد، سامي الصانع، فهد الهاجري، فهد عوض، مساعد ندا، صالح الشيخ، فهد الأنصاري، عبدالعزيز مشعان، سلطان العنزي، حمد أمان، علي مقصيد، فهد العنزي، عبدالله البريكي، طلال الفاضل، بدر المطوع، خالد عجب، فيصل العنزي، يوسف ناصر، حسين فاضل وفيصل زايد، فيما تم استبعاد مصعب الكندري، عبدالرحمن العنزي، ضارى سعيد، يوسف الخبيزي، أحمد إبراهيم، فهد الرشيدي وسيف الحشان،ومن المقرر ان يعود فهد العنزي من الدوحة يوم 4 سبتمبر.
ومنح الجهاز الفني اللاعبين راحة امس بسبب مشاركة لاعبي القادسية والكويت في ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة كاس الاتحاد الاسيوي، على ان يغادر وفد المنتخب عصر غد الى الدوحة للانخراط في معسكر يمتد حتى 3 سبتمبر المقبل موعد مباراته امام ميانمار، فيما سيغادر يوم 4 من الشهر ذاته الى لاوس استعدادا لمواجهة منتخب بلادها في 8 منه ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة ذاتها.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات