loader

آخر النهار

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

وجهة نظر

شباب


مرة أخرى نكتب عن قرار الهيئة العامة للشباب والرياضة «سابقا» والقاضي بتأجيل مهرجان ايام المسرح للشباب في دورته المقبلة «في اكتوبر» الى العام المقبل، نظرا لاستضافة دولة الكويت المهرجان الاول لشباب دول مجلس التعاون الخليجي.
ورغم اننا مع تأمين جميع الفرص الحقيقية لاستضافة الكويت للمهرجان الاول لشباب دول مجلس التعاون الخليجي، كما عودتنا دولة الكويت على أقصى درجات التميز على صعيد التنظيم، فاننا في الحين ذاته، لا نرى مبررا لايقاف هذا العرس المسرحي للشباب، الذي ينتظره شباب المسرح في الكويت في كل عام، حتى بات موعدا «حقيقيا» لتقديم ابداعاتهم ونتاجاتهم المسرحية.
لقد كان بالامكان تقديم الموعد... او تأخيره بضعة أيام ليصار الى استمرارية هذا المهرجان، بدلا من ترحيله لعام كامل، رغم وجود ميزانيته المخصصة، وجهوزية جميع المسرحيين الشباب لهذا الملتقى وتلك الأيام المسرحية.
ان تفويت الفرصة أمام شباب المسرح وتأجيل الموعد لعام آخر، من شأنه تفويت الفرصة على الكثير من الشباب الذين باتوا يحضرون للمهرجان الذي يمثل بالنسبة لهم الموعد الأهم والملتقى الأبرز.
كما ان تفويت الفرصة وترحيل المهرجان، يمثل أسهل الحلول، وقد يتكرر الامر مع أي حدث آخر، مما يخلق ردة فعل سلبية لدى شباب المسرح في الكويت، الذين «قد» يرون في مثل هذه المواعيد الخاصة بهم، أمرا هامشيا بالنسبة للآخرين فيما يمثل بالنسبة للشباب موعدهم الأهم.
لا يزال هنالك الكثير من الحلول... قبل الحل بالغاء المهرجان او تأجيله... اذا كنا معنيين بشأن الشباب المسرحي حقا.
وعلى المحبة نلتقي


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت