loader

وطن النهار

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

«إعادة الهيكلة» اختتم برنامجه الصيفي لتدريب الطلبة أمس

المجدلي: توفير 4813 فرصة عمل من خلال 68 شركة هذا العام


رفع امين عام برنامج اعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة فوزي المجدلي الى مقام صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد اسمى آيات التهنئة والتبريكات بمناسبة مرور عام على تسمية سموه ولأول مرة في تاريخ الأمم المتحدة قائداً للعمل الانساني واطلاق اسم سموه على بيت الأمم المتحدة بالكويت.
وقال المجدلي خلال الحفل الختامي لتدريب طلبة الصيف صباح امس ان مشروع توظيف وتدريب الطلبة انطلق مع بداية العطلة الصيفية منذ عشر سنوات، وقد كانت البداية مشجعة للاستمرار بالمشروع من خلال هذه التجربة الجديدة في عالم التدريب لطلبة الجامعات والمعاهد التطبيقية والثانوية، موضحا ان تضافر الجهود وحرص المسؤولين في البرنامج لتحقيق الأهداف الوطنية المنشودة فقد حققت التجربة النجاح المطلوب ولله الحمد، ما حدا بالبرنامج الى الاستمرار في التجربة طوال السنوات الماضية حتى اصبحت احد المعالم الثابتة في عالم التدريب والتأهيل لأبناء الوطن لغرس مفاهيم وطنية وتغيير القيم للتوجه للعمل بالقطاع الخاص.
وبين ان رسالة البرنامج تكمن في تشجيع وتأهيل الشباب الكويتي للعمل بالقطاع الخاص واذكاء روح التحدي لديهم لدخول سوق العمل والريادة فيه، مبينا ان نجاح مشروع التوظيف الميداني الصيفي ظهر من خلال تنامي وازدياد اعداد الطلبة الراغبين في هذه الدورات للتدريب في مجالات العمل المختلفة من القطاع المصرفي والمحاماة والتسويق والمبيعات والقطاع الصحي والدعاية والاعلان والتدريب الصناعي والاتصالات والمنتوجات الغذائية والسياحية وغيرها من القطاعات ما اسهم بشكل كبير في توجه الشباب بعد التخرج للعمل في مختلف هذه القطاعات.
وقال المجدلي ان النجاح الذي تحقق خلال الدورات السابقة لم يكن ليتم لولا دعم المؤسسات والشركات الوطنية ودعمهم مسيرة البرنامج واحتضانهم ابناء الوطن لاقناعهم بضرورة العمل في المجالات غير الحكومية، مشيرا الى انه وهذا العام فقد تم توفير 4813 فرصة عمل، من خلال 68 شركة وقد تم تسجيل 719 طالباً وطالبة، كما شاركت هذا العام 15 شركة جديدة تتعامل لأول مرة لدعم هذا المشروع وقد تم تحديد عدد الشركات التي سيتم تكريمها للجهود اللامحدودة التي قدمتها للبرنامج وخدمة هذا المشروع الوطني.
واختتم المجدلي حديثه قائلا: ان البرنامج يسعده ان يقدم كل الشكر والتقدير للاخوة في الشركات الداعمة، وكذلك الشكر لأولياء الأمور ولأبنائنا الطلبة على الجدية في العمل والتي لاحظتها خلال زياراتي لمواقع العمل وكذلك زيارات المسؤولين في الادارة وهذا ما يدفعنا لاعداد خطة عمل متطورة في العام المقبل ان شاء الله.
من جانبه اشاد الأمين العام المساعد لشؤون القوى العاملة بندر الراشد بالجهود التي بذلها البرنامج بالتعاون مع الجهات المشاركة من وزارة الدولة لشؤون الشباب وشركات القطاع الخاص التي تدعم المشروع لتحقيق الأهداف الوطنية المشتركة. مؤكداً ان البرنامج استطاع وللسنة العاشرة على التوالي اعداد هذه الدورات التدريبية لغرس قيم العمل بالقطاع الخاص.
وأكدت مدير ادارة تنمية القوى العاملة الوطنية ومشرف تدريب طلبة الجامعات والمعاهد والثانوية العامة ايمان الأنصاري ان عدد الفرص التي تم توفيرها للطلبة هذا الصيف بلغ 4813 فرصة عمل، كما بلغ عدد الطلبة المشاركين بالمشروع 625 طالبا وطالبة، كما تم صرف مبالغ مالية لعدد 448 طالبا وطالبة.
بدوره قال مراقب التدريب بالبرنامج ومسؤول تدريب الطلبة خلال الصيف طارق الكندري ان توجيهات الأمين العام فوزي المجدلي، لدعم مسيرة الشباب وغرس المفاهيم الوطنية وتشجيعهم للعمل بالقطاع الخاص وتحقيق التنمية الاقتصادية الوطنية بسواعد كويتية يحقق الأهداف الوطنية المشتركة، وكذلك متابعة مدير الادارة ايمان الانصاري في تطوير وتفعيل جميع الأنشطة والفعاليات والتخصصات في مختلف المجالات لدعم مسيرة التدريب والتنمية للشباب الكويتي.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت