loader

عيون

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع

نصائح بشأن اللباس المدرسي


من المعروف والشائع أن كل مدرسة تعتمد زيا مدرسيا خاصا بها فهذه مهمة سهلة لأنك لاتبذُلين مجهودا كبيرا في شراء ملابس طفلك لأن كثيرا من المدارس تقوم بتسليم الزي الخاص بها على حسب مقاس كل طفل، ولكن إذا كانت مدرسة طفلك لا تقوم بهذه المهمة فعليك أن تهتمي بشراء زي طفلك المصنوع من الأقمشة القطنية أو الأقمشة التي يدخل في تكوينها القطن لأنها تتشرب العرق، وتمنع تكون البكتيريا والجراثيم.
وبالنسبة لحذاء طفلك المدرسي فيجب أن يكون خفيف الوزن لكي لا يجهد طفلك ويستحسن أن يكون حذاء طبيا لكي يحافظ على قدم طفلك، حيث أنه يرتديه فترة طويلة في المدرسة، ومن الممكن أن تقومي بشراء كاب لطفلك لكي يحميه من حرارة الشمس القاسية في فترة الصيف.
أما حقيبة طفلك المدرسية فيجب أن تكون مصنوعة من قماش فاخر وقوي يتحمل ثقل حجم الكتب والدفاتر المدرسية، ويجب أن تكون بها خزائن للأقلام والمساطر. وتعمدي اختيار ألوان مناسبة لسن ونوع طفلك إذا كان ولداً أو بنتا، أو كان في المرحلة الابتدائية، أو المتوسطة، أو في الثانوية العامة.
يجب أن تهتمي اهتماماً كبيراً بتغذية طفلك أثناء الفترة المدرسية ويجب أن تقومي بإفطاره في المنزل قبل ذهابه إلى مدرسته، وأن تجهزي له ما يحتاجه من طعام أثناء وجوده داخل المدرسة، وأيضاً اهتمي بصناعة مشروباته الخاصة التي يحبها في المنزل سواء كانت (مياه، أو عصير) وضعيها في زجاجة خاصة به، منعاً لتبادل الجراثيم والأمراض بينه وبين زملائه.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت