loader

الأولى

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

تُعرض على مجلس الوزراء الاسبوع المقبل ومن خلال تعزيز القيم الإنسانية

العيسى لـ «النهار»: خطة للمناهج الدراسية لمكافحة التطرف القبلي والديني


كشف وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى عن عرض خطة المناهج الدراسية على مجلس الوزراء الاسبوع المقبل، مؤكدا ان خطة المناهج ملتزمة بثقافة البلاد التي ترفض التطرف القبلي او المناطقي او الديني، مشيرا الى ان الوزارة تكافح هذا التطرف منذ فترة طويلة وذلك من خلال تعزيز القيم وتعديل الاتجاهات السلبية تجاه الاخر سواء كان الفكر او الشخص او الطائفة او الدين او الدولة، مشددا في الوقت نفسه على التركيز على القيم الانسانية بالدرجة الاولى.
وأكد العيسى في تصريح خاص لـ النهار عدم وجود طاقة استيعابية لدى وزارة التربية لقبول الطلبة البدون من حملة احصاء 65 في مدارس التعليم العام، لافتا الى ان عدد هؤلاء الطلبة يصل الى 15 الف طالب بينما مدارس الوزارة لا تستوعب اكثر من 5 آلاف طالب وفق الامكانات المتاحة هذا العام.
واشار العيسى الى انه سيقوم بجولات على المدارس مع بدء دوام الطلبة الاحد المقبل للاطلاع على مدى جهوزيتها والاستعدادات، مؤكدا ان الوزارة ستتخذ جميع الاجراءات القانونية بحق المدارس الخاصة التي تثبت مخالفتها لقرار زيادة الرسوم الدراسية. ومن جهة اخرى، فوجئ الوزير العيسى بحالة من الفوضى والتسيب وكثرة المتغيبين عن العمل خلال زيارته المفاجئة الى منطقة الجهراء التعليمية. وكشفت مصادر تربوية عن احالة العيسى لجميع المسؤولين المتغيبين عن العمل الى التحقيق، مشيرة الى ان العيسى وعد باجراء تعديلات على آلية العمل خصوصا بعد تسكين منصب مدير عام المنطقة وباقي الوظائف الاشرافية الشاغرة فيها.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت