loader

أول النهار

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

6 أعضاء تنحوا عن عضوية مجلس الإدارة لعدم التجانس

استقالة جماعية في نقابة «الكويتية»


قدَّم 6 من اعضاء مجلس ادارة نقابة مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية استقالة جماعية من المجلس وذلك نظراً للظروف غير المواتية للعمل النقابي الصحيح اذ ان اصبح هناك عدم تجانس واختلاف جوهري بين اعضاء مجلس الادارة.
وقال الاعضاء المستقيلون في بيان أمس جاء تحت عنوان استقالة جماعية ان الوضع في نقابة الكويتية ازداد انحدارا وتجلى ذلك في بيانات غير مدروسة تتم فيها المجازفة بمصالح الموظفين، مستطردين: وأمام هذا فضلنا التنحي عن عضوية مجلس الادارة وسوف نترفع عن الرد على الاقوال الزائفة في بيان النقابة المؤرخ بتاريخ 21 اكتوبر الماضي.
وجاء في نص بيان الاستقالة: نظرا للظروف غير المواتية للعمل النقابي الصحيح، وفي ظل الاجواء السيئة السائدة حاليا، فإننا نلتمس منكم العذر والرخصة بعد تقديم استقالتنا الجماعية وعدم الاستمرار فيما تبقى من مدة الدورة النقابية الحالية 2014 - 2017.
وأضاف البيان: فرغم الاحداث المتتالية الواضحة للجميع خلال الاشهر الماضية من تقسيم للنقابة والاستئثار بالقرار ومحاولة العمل ومحاولة تجيير كل عمل نعمله لمن لا يستحقه ولا يفقه به أو التقليل من قيمته، فإننا آثرنا الاستمرار بالعمل للمصلحة العامة وتحمل الهرم المقلوب لانقلاب اصحاب المراكز الدنيا على المراكز العليا حسب نتائج الانتخابات السابقة وتحمل الاتهامات المزيفة لتغطية قصور النقابة وهي الزعم برغبتنا في تغيير المناصب أو عدم المساندة.
وأردف البيان: رغم تغييبنا عن اغلب اجتماعات النقابة مع الادارة العليا لأسباب مختلفة والتي آلت للفشل وكان عزاؤنا في تلك الفترة توفيق الله لنا في الامور التي تخص الموظفين، والتي استطعنا انجازها بعيدا عن العراقيل التي وضعت امامنا ودون استغلال النقابة من قبلنا في أي ورقة أو تسهيلات بل زدنا في بعض الحقوق المتعلقة للموظفين بعملنا المتواصل وتكفينا دعوات من استفاد منها عن مزاعم من يتعامى عنها.
وتابع البيان: ولكن مع ازدياد الوضع انحدارا بالنسبة للنقابة وحقوق اعضاء جمعيتها العمومية وتجلى ذلك في بيانات غير مدروسة تتم فيها المجازفة بمصالح الموظفين ومقابلات وتصاريح لا علم لنا عنها الا عبر مواقع التواصل الاجتماعي وتحركات ادت الى زعزعة العلاقات بين اعضاء الجمعية العمومية، فإننا فضلنا التنحي عن عضوية مجلس الادارة لعدم التجانس والاختلاف الجوهري وسوف نترفع هنا عن الرد على الاقوال الزائفة في بيان النقابة المؤرخ بتاريخ 21/10/2015.
وختم البيان بقوله: كما ننوه بأننا مستمرون كعادتنا وقبل انتخابات النقابة وبعدها لخدمتكم، فلم تصنع لنا النقابة اسما لم نملكه سابقا وذلك بشهادتكم بصناديق الاقتراع ومكانتكم العالية في نفوسنا.
الأعضاء المستقيلون
الكابتن مناف حبيب حسين - نائب الرئيس السابق.
عبدالله حمود المطيري - نائب أمين السر السابق.
حسن سعود الشريجة - عضو مجلس الإدارة.
مانع محمد المانع - عضو مجلس الإدارة.
محمد بويش السعيدي - عضو مجلس الإدارة.
م. سعد بداح الهاجري - عضو مجلس الإدارة.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت