loader

الأولى

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

«الأعلى للتعليم» بحث قبول «البدون» في النظام الحكومي


استعرض المجلس الأعلى للتعليم مشروع مقترح لتأسيس وحدة الجودة والاعتماد الأيزو في مدارس وزارة التربية. وناقش الاجتماع الذي ترأسه وزير التربية وزير التعليم العالي د.بدر العيسى أمس الاقتراحات المقدمة من أعضاء مجلس الأمة منها اقتراح بقانون بشأن دراسة الطلبة من المقيمين بصورة غير قانونية في المدارس الحكومية بالاضافة الى اقتراح بقانون بإنشاء الهيئة العامة لتطوير المناهج.
وقام المجلس بمتابعة الإجراءات التنفيذية لمشاريع وزارة التربية والمركز الوطني لتطوير التعليم للوقوف على الحالة التنفيذية لكل مشروع ، بالاضافة الى استعراض وثيقة الكفايات اللازمة للنجاح كفايات الطلاب.
من جانب آخر أكد وزير التربية وزير التعليم العلي د. بدر العيسى سعي الوزارة الدؤوب إلى تحويل مدارس الكويت إلى ذكية من خلال استخدام أحدث النظم التعليمية المتطورة وكذلك أحدث شبكات الكهرباء والتكييف.
وقال العيسى في تصريح صحافي عقب جولته أمس في مدرستي (عامر بن ربيعة) الابتدائية بنين بمنطقة إشبيلية وثانوية (أميمة بنت الربيعة) بنات بمنطقة العمرية إن الوزارة حريصة على تطوير العملية التعليمية بمكوناتها بما فيها المباني المدرسية الذكية. وأضاف أن الوزارة تمتلك خطة انشائية متكاملة تهدف إلى إزالة بعض المدارس لقدمها وعدم صلاحيتها وإعادة بنائها فضلا عن العمل على تطوير باقي المدارس بشكل دوري لتكون جميع مدارس الوزارة ذكية.
وأضاف أن الوزارة مازالت تعمل على خطة لتطوير المناهج وإن كانت هناك أي ملاحظات فسوف تأخذها بعين الاعتبار، مشيرا الى ان هناك لجانا تم تشكيلها لمتابعة ملاحظات ديوان المحاسبة لتلافيها مستقبلا.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت