loader

الرياضة

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

سوار الذهب يفوز بــ «مشروع معلق» الجزيرة


عمرو دياب لاعب كراتيه وهشام عباس حارس يد وحسين الجسمي مصارعة يابانية تلك الالعاب الرياضية الانسب لهؤلاء النجوم حسب رأي الفنان القدير هاني شاكر الذي حل ضيفا على برنامج «مشروع معلق الذي يبث على الجزيرة الرياضية كل أربعاء ويقدمه الفنان الكوميدي داود حسين.
ورد الفنان هاني شاكر على سؤال حول سبب بقاء اسم المعلق المصري الراحل محمد لطيف حيا حتى الان فبرر ذلك انه من جيل الرواد عبدالحليم وام كلثوم. وتنافس 9 من المتسابقين في هذه الحلقة بعد ان فاز السعودي نواف القحطاني كمرشح عن الحلقة السابقة وكانت ردود فعل لجنة التحكيم المكونة من المعلق أيمن جادة والمعلق يوسف سيف والخبير الرياضي فهمي عمر. الغريب في الامر أن الفائز بترشيح لجنة التحكيم عن المعلقين العشرة هو حفيد الرئيس السوداني السابق المشير عبدالرحمن سوار الذهب وكان سوار الذهب وهو اسم المتسابق الفخور بجده.
واختار المتسابق السعودي الشاب عبدالعزيز المنصور مباراة مليئة بالاهداف ولم يمكنه ذلك من استعراض معلوماته وثقافته وتفرغ للتعليق على الاهداف. فيما خرج المتسابق اليمني عبدالله باحليوه بسبب درجات لجنة التحيكم وكان يبدو عليه البرود وعدم التفاعل مع المباراة.
بينما كان مواطنه فيصل طلحامي أفضل حالا منه ونصحه الجميع بالمثابرة والجد لان الطريق طويل أمامه.
وظهر أول متسابق إماراتي في البرنامج محمد الشامسي بشكل جيد وطالبه داود حسين بابتكار لزمة خاصة به كي يحقق التميز وكرر النصيحة تلك له الفنان هاني شاكر.
ولفت المتسابق القطري محمد المري الذي كان يتحدث باللغة العربية الفصحى الانتباه لاسلوبه المنمق والمتأنق في الردود على الاسئلة.
كما علق الفلسطيني محمد زهير غزال أيضا بالعربية الفصحى وذكره المعلق يوسف سيف بأفضل معلق فلسطيني وهو الراحل أكرم صالح الذي كان يحلم بان يعلق على مباراة لفلسطين المحررة وتمنى فهمي عمر للمعلق محمد زهير أن يعلق هو على هذه المباراة.
في حين كان المعلق التونسي ميلود بن هلال نسخة مكررة من المعلق التونسي عصام الشوالي وطلبه أعضاء اللجنة ان يكون هو وليس آخر.
بينما كان السوري ياسين الهواس ذا رتابة في التعليق لكن الطريف في الامر أنه علق على مشهد من مسلسل باب الحارة بطريقة رياضية طريفة الامر الذي لقي تجاوبا من الجمهور.
وغنى الفنان هاني شاكر للرياضيين اغنية جميلة بدون موسيقى واكتفى بتصفيق ايقاعي من الجمهور الحاضر واستكمالا للالعاب الرياضية التي من المفترض ان يمارسها الفنانون. وقال شاكر إن مدحت صالح يصلح في لعبة البينغ بونغ وتامر حسني مصارعة يابانية وعلي الحجار حكم كرة سلة.
وذكر شاكر في حواره السريع ضمن فقرات البرنامج أن المطربين صاروا يرقصون وتمنى ان تقام دورة لاكتشاف المخرجين الرياضيين وذكر ان المعلق يجب ان يكون صوته حلواً وذا نبرة مميزة وعلق على سبب عدم اتجاه الرياضيين للغناء فقال انه فن صعب وذكر انه تمنى لو انه غنى للرياضة عموما.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

السلام عليكم ..
قرأت التعليق على المتسابقين .. فقط سأضيف معلومه يمكن يجهلها الجميع ..
اثناء البروفات للمتسابق فان المسؤول عن التدريب يقول لهم وبالحرف الواحد خليك هادئ .. وللعلم كان منهم من هو متفاعل ومتحمس اثناء التعليق ولكن اخذ برأي المدرب او المسؤول عنه بالبروفه وعاقبة ذلك ان رأي اللجنه عكس تماما رأي المدرب ..!
الا ترون ان هذا تخاذلا للمتسابق؟؟
طبعا كلامي هذا مأخوذ من فم أحد المشاركين والله خير شاهد ..

تقبلوا تحياتي ..

أنا أؤيد كلام أخوي مجرد إحساس لاني سمعت عن هالكلام كثير والصراحه تفاجأت لما سمعت أشياء زي كذا .. خساره برنامج زي كذا يكون فيه هالخذلان ..

جوري ..

بسم حب كرةالقدم ابدء نعم كا ن للجزيرة فكرةمشروع معلق كان افضل افضل برنا مج