loader

عربيات ودوليات

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

أكد أن «مصر مستعدة لمواجهة أهل الشر»

السيسي عن «الولاية الثانية»: الأمر لله ثم إرادة الشعب


أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي رداً على سؤال حول إمكانية ترشحه لولاية رئاسية ثانية، أن حكم مصر يخضع لأمر الله ثم إرادة الشعب وأن الشعب المصري لايُفرض عليه أي شيء. وقال السيسي خلال مداخلة هاتفية مع برنامج القاهرة اليوم على فضائية أوربت إنه يبذل أقصى جهد ممكن مع الحكومة من أجل تغيير الواقع المؤلم الذي تراكم عبر سنوات طويلة، مطالبا المصريين بالثقة وألا يتشككوا في الإنجازات التي تمت خلال الـ 20 شهراً الأخيرة، ومتعهداً بتنفيذ وعوده قبل نهاية مدته الرئاسية.
وأضاف أن مصر مستعدة لمواجهة أهل الشر مؤكدا أن الجيش المصري يسيطر بشكل كامل على حدود مصر واشار إلى أن إجراءات التأمين التي تمت أثناء حفر قناة السويس لا يتصورها أحد. ووعد السيسي المصريين بأنه بعد عام ونصف العام من الآن ستتحول سيناء إلى مدينة بها تنمية متكاملة حيث سيتم الانتهاء من بناء 27 تجمعا بدويا، وبكل تجمع 150 منزلاً، لتوفير حياة كريمة لأهالي سيناء، مؤكداً أن مخططاً لتنمية سيناء سيتكلف 10 مليارات جنيه.
وذكر أنه خلال زيارته اليابان وكوريا شعر بالانبهار من مواطنيهم لحبهم عملهم، ولما لديهم من قدرة على الإنتاج بأقل الموارد، قائلا نفسي أنقل الإنسان الياباني إلى مصر.
وأعرب السيسي عن حزنه للأحداث المؤسفة التي عاشتها تونس الاثنين فيما يتعلق بهجوم عناصر داعش على مدينة بن قردان قرب حدود ليبيا مؤكدا أنه بادر بالاتصال بالرئيس التونسي وقدم له العزاء، وأعلن له وقوف مصر بجانبهم ضد الإرهاب. وحذر الرئيس المصري من الإرهاب في ليبيا وقال إن الجماعات الإرهابية تتجمع هناك، ولن يكون هناك أحد بعيد عن الإرهاب.
الى ذلك قال وزير الخارجية الصيني وانغ يي إن زيارة الرئيس شي جين بينغ إلى مصر يناير الماضي في أول جولة خارجية له هذا العام حققت نجاحا كبيرا سطرت به فصلا جديدا في تاريخ العلاقات بين الصين والشرق الأوسط خاصة وأن الرئيس الصيني زار السعودية وإيران. وقال وزير الخارجية الصيني في تصريحات نقلتها عنه وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية أمس إن الصين لا تسعى لتوسيع نفوذها في الشرق الأوسط، ولا تسعى لإيجاد وكيل لها في المنطقة. وأشار إلى أن بلاده تبذل كل ما بوسعها من جهود من أجل تحقيق السلام الإقليمي، موضحا تمسك بلاده بموقفها الواضح تجاه قضايا السلام والاستقرار بالشرق الأوسط والتي تثق بأن الدول الشرق أوسطية ترغب في أن يكون للصين دور أكبر في المنطقة بفضل ما تتميز به مواقفها من إخلاص وموضوعية وحيادية.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت