loader

الأولى

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

53 مليون دينار لإنشاء المطار الجديد


أعلن وزير المواصلات وزير الدولة لشؤون البلدية عيسى الكندري، أمس أن المشروع الجديد لمبنى ركاب مطار الكويت الدولي المساند سيسهم في توفير طاقة استيعابية مساندة لمطار الكويت الدولي تبلغ 5 ملايين راكب سنويا. وقال الوزير الكندري لـ كونا خلال جولته التفقدية للمطار: إن الإدارة العامة للطيران المدني انتهت من دراسة عطاءات الشركات المتقدمة لمشروع مبنى ركاب المطار المساند.
وذكر أن هذا المشروع ستنفذه إحدى الشركات العالمية المتخصصة تمثلها شركة محلية مبينا أن قيمة أقل عطاءات الشركة المتقدمة لهذا المشروع بلغت حوالي 53 مليون دينار. وبين ان المشروع سيتم الانتهاء منه خلال 15 شهرا من تاريخ توقيع العقد موضحا ان إنشاء المشروع سيكون وفق نظام المباني السريعة ذات الأنظمة الجاهزة والمعمول به في العديد من المطارات الدولية.
وأضاف ان الإدارة بصدد استكمال كل الموافقات اللازمة من الجهات الرقابية مبينا ان المبنى يقع في المنطقة الشمالية بمطار الكويت الدولي و يضم 14 بوابة للمغادرين وكل التسهيلات والمرافق اللازمة لخدمة وراحة المسافرين وانسياب حركتهم إضافة إلى الطرق و مواقف السيارات التي تخدم حركة المبنى. واطلع الوزير الكندري خلال جولته التفقدية للمطار على ما تم انجازه في المشروع من تجديد التكسيات و الديكورات الداخلية والخارجية وأرضيات المبنى ومرافقه اضافة الى إنشاء صالات حديثة لاستراحة الركاب واستيعاب الأعداد المتزايدة للمسافرين. وشملت الجولة مبنى الركاب ومنطقتي جوازات المغادرين والقادمين حيث يجري العمل لتحديث كاونترات خدمة المسافرين وزيادة عددها لمواكبة النمو المستمر في حركة الركاب.
وحث الوزير مسؤولي الإدارة العامة للطيران المدني على سرعة الانتهاء من أعمال الصيانة والتجديد لمرافق مبنى الركاب استعدادا لموسم الصيف المقبل وذروة الحركة فيه. يذكر ان حركة مطار الكويت سجل زيادة في اجمالي عدد المسافرين خلال عام 2014 بلغت نحو 10 ملايين راكب مقابل تسعة ملايين راكب في عام 2013 أي بزيادة نسبتها 10 في المئة.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت