loader

وطن النهار

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

يونس: اللقاء مع سمو الأمير كان طيباً للغاية


قال البروفيسور محمد يونس الحاصل على جائزة نوبل للسلام عام 2006 ومؤسس بنك جراميين للفقراء امس ان لقاءه مع سمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح كان طيبا للغاية.
وأضاف يونس في تصريح صحافي عقب استقبال سمو امير البلاد له في قصر بيان بمناسبة زيارته للكويت «تشرفت بعقد لقاء طيب للغاية مع سمو امير البلاد تناولنا فيه قضايا الشباب والفقر في العالم والسبل التي تتيح للعالم الاسلامي اعادة استكشاف نفسه وتهيئة حياة جديدة له». وأشار الى انه تناول خلال اللقاء محاور عمل يسعى الى تحقيقها اطلق عليها مصطلح (الأصفار الثلاثة) موضحا ان الصفر الأول يتعلق بالقضاء على الفقر في العالم وألا يكون هناك فقراء في العالم بينما يتعلق الصفر الثاني بالقضاء على البطالة وألا يكون هناك اي شخص عاطل في العالم.
وأضاف يونس ان الصفر الثالث يتعلق بالقضاء على انبعاثات الكربون ما يتيح انشاء عالم بلا كربون حتى لا يكون هناك تهديد يحيق بالكوكب. وقال ان سمو امير البلاد اشار خلال اللقاء الى الجهود التي تبذلها الكويت من خلال الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية والجهات الأخرى وسبل ابقاء الشباب خارج اطار البطالة اضافة الى سبل الحد من الفقر عبر الصندوق الكويتي، مؤكدا ان «هذه المناقشات كانت طيبة للغاية ونسعى الى ارساء شراكة تتيح للشباب في الجامعات الحديث حول العمل الاجتماعي والتمويل المالي وجميع الأشياء التي اقوم بها لمعالجة القضايا التي اشارت اليها للتو»، معرباً عن سعادته باتاحة الفرصة له لمقابلة سمو امير البلاد والحديث مع سموه.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت