loader

وطن النهار

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

استقبل رئيس مكتب الأمم المتحدة

الفهد: برامج تأهيلية لقضايا المخدرات والتطرف


استقبل وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد أمس في مكتبه بمبنى وزارة الداخلية في صبحان ممثل ورئيس مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة في دول مجلس التعاون الخليجي د. القاضي حاتم فؤاد علي.
وفي بداية اللقاء رحب الفريق الفهد بفؤاد مؤكدا ان وزارة الداخلية على استعداد تام لزيادة وتعزيز التعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة وغسيل الأموال والاتجار بالبشر.
واكد الفريق الفهد ان وزارة الداخلية تدعم برامج الأمم المتحدة، مشيرا الى التعاون المستمر مع المكاتب الدولية التابعة للأمم المتحدة في سبيل الحد من هذه الجرائم.
وأشار الى ان وزارة الداخلية لديها برامج تأهيلية متقدمة ترتقي الى مستوى عالمي متطور لاسيما في مجال التأهيل بالنسبة لقضايا التطرف وبرامج المناصحة من الإدمان على المخدرات بالإضافة الى تجربة الوزارة فيما يتعلق بالشرطة المجتمعية وشرطة البيئة.
وذكر الفريق الفهد ان الكويت قد اقرت في الفترة الأخيرة العديد من القوانين التي مكنت الوزارة من تعزيز قدراتها وامكاناتها في التمكن من حل تلك الجرائم.
وأعرب وكيل وزارة الداخلية عن شكره للدكتور حاتم ولمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة في دول مجلس التعاون الخليجي لتعاونه مع وزارة الداخلية من خلال تبادل الخبرات في المجالات الأمنية المختلفة. من جانبه استعرض د. حاتم خلال اللقاء سبل التعاون في مجال مكافحة المخدرات وغسيل الأموال والاتجار بالبشر.
وأشار الى معايير الأمم المتحدة الدولية للارتقاء في مجال المكافحة والتوعية حول تلك الجرائم لتحقيق تلك المعايير. وقال ان الهدف من زيارته هو التواصل مع وزارة الداخلية لبحث ما انجزته في مجال مكافحة المخدرات وغسيل الأموال والاتجار بالبشر.
وذكر د. حاتم ان هناك برنامج عمل مشتركا بين الأمم المتحدة ووزارة الداخلية لدعم الأجهزة الأمنية الكويتية لتحقيق الإنجازات في مكافحة هذه الجرائم.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت