loader

وطن النهار

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

المهنا: أسبوع المرور الخليجي ينطلق الأحد المقبل


ذكر وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور اللواء عبدالله المهنا ان قطاع المرور في قمة جهوزيته للمشاركة في أسبوع المرور الخليجي الموحد الذي يهدف الى تكثيف التوعية المرورية لجميع مستخدمي الطرق وينطلق الأحد المقبل. وقال ان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد اعطى توجيهاته بوضع جميع الامكانيات لإنجاح هذه الفعالية المرورية، وان وكيل الوزارة الفريق سليمان الفهد يشرف بنفسه على وضع هذه التوجيهات موضع التنفيذ.
وأشار الى ان فعاليات أسبوع المرور الخليجي الموحد الـ32 ستكون تحت شعار «قرارك يحدد مصيرك» مؤكدا ان القضية المرورية تحظى باهتمام القيادة العليا لوزارة الداخلية بوصفها تهم المجتمع بأسره في المقام الأول وتلقي بظلالها على الفرد والمجتمع اجتماعيا واقتصاديا.
وقال المهنا ان أسبوع المرور الخليجي الموحد يبرز التنسيق بين الدول الأعضاء بمجلس التعاون لدول الخليج العربية ما يبرهن على ان مسيرة التعاون المروري بين دول المجلس تمضي قدما نحو تحقيق التقدم والازدهار المنشود، مشيرا الى اعتزاز الكويت باحتضان اعلام الدول الخليجية الشقيقة بهذه المناسبة والتي ستستمر لمدة أسبوع.
وأوضح ان اختيار شعار «قرارك يحدد مصيرك» لم يأت من فراغ اذ ان قائد المركبة هو المعني بتلك الرسالة وما يحدث على الطريق من حوادث مرورية ومنها ما يتعلق بأخطاء الاخرين نتيجة استخدام الهاتف النقال باليد اثناء القيادة وكتابة الرسائل وعدم استخدام حزام الأمان والقيادة بسرعة وتهور بالإضافة الى السلوكيات الأخرى التي قد تؤدي الى الوفاة او العجز داعيا الى ضرورة التقيد بأنظمة وقوانين السلامة المرورية من اجل الحفاظ على امن وسلامة مستخدمي الطرق.
وأعرب اللواء المهنا عن امله في ان يكون أسبوع المرور الخليجي الموحد لهذا العام بداية جديدة وانطلاقة حقيقية لتحقيق الأهداف المرجوة لهذا الأسبوع المروري لضمان سلامة الجميع ولخفض الحوادث المرورية الى أدني حد ممكن من خلال تبادل الخبرات بين الاشقاء من الوفود المرورية الخليجية المشاركة وبمعاونة رجال الصحافة والاعلام.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت