loader

وطن النهار

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

أكد أن «الشؤون» غير معنية بترخيص المدارس والجامعات

المطيري: 98 % نسبة إنجاز «الرعاية الاجتماعية» في خطة التنمية


قال وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية د. مطر المطيري، ان جهود قطاع الرعاية الاجتماعية واضحة في انجاز خطط التنمية لهذا القطاع ممثلا بكافة اداراته، مبينا ان القطاع انجز 98% من خطة التنمية لهذا العام ولم يتبق سوى ندوات وانشطة قليلة لنجاح جميع الخطط لهذا العام. ونفى المطيري في تصريح للصحافيين على هامش الحفل الختامي لانشطة إدارة التوعية والارشاد لبرنامج خطة التنمية 2015/2016 الذي اقيم صباح امس في مجمع دور الرعاية الاجتماعية، وجود اي مشاكل في الاستمرار في السكن لابناء الشؤون بالقول «لم نقم باخراج اي ابن او بنت ونتحدى اي احد يدعي ذلك»، مضيفا ان الوزارة تدعو دائما للتعايش مع المجتمع واذابة هؤلاء الابناء حتى لا يشعروا بانهم مبعدون عن المجتمع.
وقال: انه «لم يتم الطلب من اي من الابناء الخروج من مجمع دور الرعاية الاجتماعية ايا كان عمره، مشيرا بالقول: «لم نطبق القانون حتى الآن، إذ ان الابناء لدى الشؤون قبل صدور القانون لكن ندعو لاستقلاليتهم ليصبحوا اشخاص عاديين في المجتمع».
وفيما يتعلق بانتقال الحضانات الى وزارة التربية، اشار الى انشاء لجنة مشتركة بين كل من الشؤون ووزارة التربية وعقدت عدة اجتماعات وبانتظار الرد من الاخيرة لانتقال الادارة باكملها للتربية، مشددا ان قرار مجلس الوزراء ملزم للوزارتين.
واكد المطيري ان وزارة الشؤون غير معنية باصدار ترخيص للمدارس والجامعات، لكن جمعيات النفع العام والجمعيات الخيرية لا تخاطب اي جهة حكومية سواء انشاء مدارس او طلب ترخيص او ما شابه الا عن طريق وزارة الشؤون وفقا لقرار مجلس الوزراء 836 وقرار مجلس الوزراء 867 مضيفا « لم يصلنا كتاب من وزارة التربية وحتى لو وصلنا ذلك سنرد عليه اننا غير معنيين بهذا الامر كوننا لسنا جهة ترخيص».
وقال ان كافة انشطة قطاع الرعاية الاجتماعية مخصصة لخدمة ابناء ونزلاء دور الرعاية الاجتماعية، والجديد هذا العام التنسيق مع جهات الدولة المختلفة كبيت الزكاة ووزارة الاوقاف لتسيير رحلتي عمرة وحج.
قانون «النفع العام»
وحول مسودة القانون الجديد لجمعيات النفع العام، اكد المطيري ان المشروع مازال عبارة عن مسودة وان البداية من هذا المشروع بدأت من الجمعيات ذاتها التي طلبت في بعض الاحيان تغيير قانون الجمعيات الاهلية حيث إنه قديم لمواكبة العصر، وتم التنسيق مع الجمعيات وتم ارسال المسودة لـ 117 جمعية وجاء الرد من 12 جمعية نفع عام و9 جمعيات خيرية بتعديل بعض المواد في القانون وتم اعداد المسودة ومازالت قيد الدراسة والوزارة بانتظار اي تعليق او اقتراح من الجمعيات الاهلية، مضيفا «عندما نلتقي في نقطة واحدة سيتم رفع القانون الجديد الى ادارة الفتوى والتشريع للاستئناس برأيهم ثم يأخذ القانون قنواته الرسمية للمناقشة والاقرار».
وحول نظام الصوت الواحد في انتخابات الجمعيات الاهلية التي يتضمنها القانون الجديد، دعا المطيري ان تقدم الجمعيات اقتراحاتها، قائلا «سواء جاءت الاقتراحات من الجمعيات بتأييد الصوت الواحد او عدم تأييده ستؤخذ بعين الاعتبار».


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت