loader

وطن النهار

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

«المحاسبة» يشارك في اجتماع «الإنتوساي»


يشارك وفد رفيع المستوى من ديوان المحاسبة برئاسة الوكيل المساعد لقطاع الرقابة على الوزارات والإدارات الحكومية سليمان البصيري في الاجتماع الأول لمجموعة العمل المعنية بقوانين المنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة والمحاسبة (الانتوساي) والذي تستضيفه مدينة نانجينغ في الصين خلال الفترة من 21-22 مارس 2016 ممثلاً عن المنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة والمحاسبة (الارابوساي).
ويضم الوفد كلا من كبير المدققين بإدارة الرقابة على القطاع الثالث للوزارات والإدارات الحكومية حنان الغرير ومدقق مساعد بإدارة الشؤون القانونية والمخالفات المالية علي العفاسي، بالإضافة إلى منسق رئيسي إعلام بإدارة المنظمات الدولية فاطمة الناصر.
وقالت عضو الوفد المشارك حنان الغرير ان الاجتماع سيناقش عدة قضايا أهمها استعراض مسودة الاستراتيجية الجديدة للانتوساي 2017-2020 ومناقشة مقترحات المنظمات الأعضاء حول التعديلات على النظام الأساسي للإنتوساي بما يوائم بنود الاستراتيجية الجديدة، حيث يشارك ديوان المحاسبة بصفته رئيس المجلس التنفيذي للمنظمة العربية (الارابوساي) .
وأكدت الغرير أهمية تطوير النظام الأساسي للانتوساي بما يتماشى مع الخطة الاستراتيجية للمنظمة من خلال استحداث بنود جديدة ذات علاقة بالتخطيط الاستراتيجي، بالإضافة إلى تعديل البنود القائمة لتواكب آخر المستحدثات الرقابية، مشيرة إلى أن جميع المقترحات التي ستقدم في المؤتمر تم اعتمادها من الأمانة العامة للمنظمة العربية (الارابوساي) حيث تم إشراك جميع الدول الأعضاء في المنظمة لإبداء آرائهم واقتراحاتهم الخاصة بهذا الشأن.
وأضافت الغرير أن التعديلات المقترحة على النظام الأساسي للانتوساي لن تقتصر فقط على الأبعاد الرقابية والمحاسبية وإنما ستتم مناقشة الأبعاد القانونية لبنود النظام وتوضيح الجوانب المبهمة فيها وتعديلها.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت