loader

وطن النهار

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

رعى كرنفال «الفرنسية» في «جمانة بنت أبي طالب»

وزير التربية: لا استغناء عن أي معلم وافد


نفى وزير التربية وزير التعليم العالي د.بدر العيسى الاستغناء عن أي معلم وافد، مبينا أن هناك فرقا بين الاستغناء والتقاعد الاجباري الذي يشمل الكويتي وغير الكويتي وفقاً لقانون ديوان الخدمة المدنية المعمول به في جميع الجهات الحكومية».
واشار العيسى في تصريح للصحافيين عقب رعايته أمس  «الكرنفال الثامن للغة الفرنسية» في ثانوية جمانة بنت أبي طالب، الى أن الاستغناء عن أي معلم من أي جنسية أمر غير وارد أبداً في وزارة التربية ، متطرقا الى الوقفة الاحتجاجية لخريجي تكنولوجيا المعلومات أمام وزارة التربية أمس  بالقول «سوف أقابلهم وأستمع الى مطالبهم وان شاء الله تحل جميع الأمور».
واعتبر أن نموذج تدريس اللغة الفرنسية في مدرسة جمانة بنت أبي طالب يدعم توجه الوزارة في تعميم مادة اللغة الفرنسية كمادة اختيارية في الصف السابع «وسوف ننتقل الآن الى الصف الثامن حتى تعمم التجربة على جميع المدارس» شاكراً الادارات المدرسية على جهدها المبذول المتمثل في اتقان الطالبات للغة الفرنسية.
وتقدم العيسى بالشكر الى مديرة منطقة العاصمة التعليمية بدرية الخالدي ومديرة ثانوية جمانة على هذه الاحتفالية التي تتوافق مع أعياد الكويت الوطنية وتختص بتعريف اللغة الفرنسية وتثقيف الطلبة والطالبات بهذه اللغة قائلا: «ما رأيناه من تمكن الطالبات من اللغة الفرنسية شيء يشرح الصدر».
من جهتها اشادت مدير عام منطقة العاصمة التعليمية بدرية الخالدي بالمهارات والابتكارات التي تسهم في تحقيق الافكار من أجل دعم المناهج التربوية والتي تصب بخط متوازٍ مع عملية التعلم لكون امتلاك الفكرة يعني رؤية الحقيقة بطريقة مختلفة.
وبينت الخالدي أن الفقرات التربوية الهادفة التي قامت بها الطالبات  تحث على الابتكار والتعلم  ويأتي ذلك بدعم هذه القدرات من قبل المعلمات لرفع مستواهن التحصيلي، موضحة أن الطالبات عبرن في فقرات متنوعة وهادفه عن  تمكنهن بما يرتبط بما يوضع في الخطط في مناهج التدريس .
واثنت الخالدي على دور التوجيه الفرنسي من خلال ماقدمه في الكرنفال الذي شاركت به طالبات ثانوية جمانة واستعرض تنوع الافكار عبر التجارب المقدمه التي تهدف لابراز جوانب التعلم والابتكار، مشيدة  بدور الادارة المدرسية المشاركة لانجاح الكرنفال وايصال رسالته التربوية الهادفة.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت