loader

وطن النهار

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

أكدوا أنهم بلا علاوات ولا مكافآت ولا تصنيف وظيفي

خريجو وموظفو «تكنولوجيا التعليم» اعتصموا: وضعنا مأساوي


اعتصم العشرات من شاغلي وظائف تكنولوجيا التعليم والمكتبات امام وزارة التربية أمس احتجاجا على تهميش الوزارة لهم والظلم الذي يتعرضون له - على حد قولهم بالاضافة الى عدم تنفيذ مطالبهم التي تتعلق بجعل وظيفة العاملين في مجال تكنولوجيا التعليم من موجهين وموجهات ومصممين تقنيات وظيفة محفزة واقرار العلاوات والمكافآت الخاصة بهم اضافة الى اقرار مهنة معلم حاسوب واعتبارها حقاً اصيلاً في مجال تكنولوجيا التعليم. 
وطالب العاملون في مجال المكتبات بفتح باب التعيين لهم للعمل كمعلمي مكتبات لاسيما في ظل وجود وافدين في هذه المهنة اضافة الى تكويت المادة وفتح مجال الترقي لهم. 
وأكد رئيس مجلس ادارة جمعية المكتبات والمعلومات الكويتية د.عبدالعزيز السويط أن هذه الوقفة الاحتجاجية لم تأت الا بعد التهميش المتعمد من قبل الوزارة وتطنيشها للكفاءات الوطنية التي تنتظر قرار التكويت الذي اتخذه الوزير منذ عام بحضور النائب حمود الحمدان والذي لم يطبق حتى الآن. 
ولفت السويط الى ان الكارثة تتمثل في وجود 57 معلما وافدا لمادة المكتبات مقابل 13 معلما كويتيا فقط، مشيرا الى ان المعلم الوافد خريج آداب بينما ابن الوطن خريج تربوي، كما ان التعليم له جوانب متعددة والمعلم المواطن هو الاقرب لتوصيلها للمتعلم. 
وابدى استغرابه من المماطلة والحجج من مسؤولي الوزارة بأنهم ينتظرون خطة تطوير المناهج التي مضى عليها أكثر من عام ونصف العام دون ان ترى النور. 
وأضاف: أن مناشدتنا للوزارة لم تأت من فراغ بل هناك حاجة لمعلمين لمادة المكتبات بناء على 4 كتب حاجة صادرة من التوجيه المختص بالمكتبات ولكن للاسف لا حياة لمن تنادي. 
وبيَّن السويط ان الظلم واقع حتى على موجهي مادة المكتبات الذين حرموا من الترقيات لسنوات طويلة والسبب انهم توجيه لمادة اختيارية، واعدا في الاستمرار بالخطوات التصعيدية للمطالبة بحقوقهم. 
من جهته، أوضح رئيس مجلس ادارة نقابة العاملين في مجال تكنولوجيا التعليم عبدالله الهطلاني ان الاعتصام هو اولى الخطوات التصعيدية ضد وزارة التربية والمسؤولين الذين تواصلنا معهم لسنوات عدة من اجل انقاذ الوضع المآساوي الذي يعيش فيه اكتر من 1500 موظف من العاملين بمجالنا.
وانتقد الهطلاني تصريح وزير التربية بأن خريجي تكنولوجيا التعليم غير مؤهلين للعمل بمهنة معلم، مبينا أن 80% من معلمي الحاسب الآلي غير متخصصين قائلا : هناك معلم حاسوب يحمل بكالوريوس علم الحيوان كما ان هناك معلماً آخر للحاسوب يحمل بكالوريوس نظم معلومات.
ولفت الى ان هناك معلمين ومعلمات حاسوب من الوافدين المعينين في وزارة التربية يحملون بكالوريوس تكنولوجيا التعليم متسائلا : كيف نكون غير مؤهلين يا معالي الوزير؟!
واضاف : لقد ابلغتنا الوزارة سابقا بأن ديوان الخدمة المدنية هو من يرفض تعديل اوضاعهم وتبين لنا مؤخرا ان الوزارة لم تخاطب ديوان الخدمة من اجل حقوقنا، متسائلا: أيعقل ان يتساوى موجه تقنيات مع مصمم تقنيات في المميزات؟!
وذكر الهطلاني ان العاملين في مجال تكنولوجيا التعليم من الموجهين والموجهات والمصممين والمصممات يمتلكون من العطاء والمواهب والابداع التي تؤهلهم للعمل كمعلمين لاسيما في ظل المعوقات الوظيفية التي تواجههم والتي عرضت على المسؤولين في وزارة التربية وعلى رأسهم الوزير بدر العيسى.
ورأى ان مهنة التقنيات التربوية في وزارة التربية  طاردة للمواطنين وغير محفزة بسبب قلة الامتيازات المالية، كما انهم يتخرجون بالعشرات سنويا من كلية التربية الاساسية قسم تكنولوجيا التعليم ولا يلتحق منهم الا القليل في وزارة التربية.
ولفت الهطلاني الى ان المهنة ليس لديها اي مسمى او تسلسل وظيفي واضح، موضحا ان رواتب خريجي تكنولوجيا التعليم في التربية اقل من 720 ديناراً وهذا غير مقبول بتاتا، وقال : «وجودنا هنا تعبيرا عن حالة عدم الرضا التي يعاني منها موظفينا».
واختتم قائلا: نعلنها مجددا من هذا المكان لن نقف مكتوفي الايدي امام هذا التخبط وحالة الاهمال والتسيب واللامبالاة  من قبل بعض المسؤولين وستكون هناك خطوات تصعيدية سنعلن عنها لاحقا.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت