loader

وطن النهار

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

اختتام «الروبوت» المدرسية بالتعاون مع «ملست»

المقصيد: المسابقة بعيدة عن المناهج الصماء


اختتمت امس فعاليات مسابقة الكويت المدرسية السنوية العاشرة في الروبوت والتي ينظمها المكتب الإقليمي لمنظمة مسلت العالمية بالتعاون مع قطاع التنمية التربوية والانشطة بوزارة التربية للعام الدراسي الحالي تحت عنوان (السومو وجمع الكرات).
وقال الوكيل المساعد للقطاع فيصل مقصيد في تصريح صحافي على هامش حفل الختام: ان المسابقة واحدة من الانشطة التي تحرص عليها الوزارة لابراز مواهب الطلبة تعزيزا لقدراتهم العلمية والثقافية والإبداعية مشيرا الى الحرص على اطلاع الطلبة على جوانب متعددة ومتطورة تكسبهم مهارات ذاتية.
وبين المقصيد ان المسابقة منهج خفي غير تقليدي بعيدا عن المناهج الصماء التقليدية مشيدا بإدارات المدارس ومعلميها على الجهد الكبير للدفع بتنمية وتطور مثل تلك المواهب الطلابية.
وبدوره أكد الرئيس الإقليمي لملست اسيا المهندس عدنان المير ان المشاركة الواسعة من مدارس وأندية العلوم والتكنولوجيا  بالوزارة تعكس مدى التطور الإيجابي في رسم ووضع الخطط والبرامج التأهيلية للطلاب والشباب، مبينا ان دولة الكويت دائما تأتي في طليعة الدول المتداخلة في برامجها الشبابية مع المنظمة.
وأشاد المير بقطاع التنمية التربوية والانشطة وتعاونه المثمر مع المنظمة طوال السنوات العشر الماضية منذ انطلاق أعماله بالكويت لافتا الى حرص وزارة التربية على المشاركة المستمرة في جميع فعاليات الملست المحلية والدولية ما يعزز من قدرات منتسبيها مع الطلبة والمعلمين.
وأعلن مكتب ملست اسيا نتائج منافسات التصفيات النهائية للمسابقة حيث أسفرت نتائج مسابقة جمع الكرات لمدارس البنين عن فوز مدرسة ابو موسى الأشعري بالمركز الاول ومدرسة عمار بن ياسر بالمركز الثاني ومدرسة عبدالله حسن الجارالله بالمركز الثالث فيما أسفرت نتائج مسابقة السومو عن فوز مدرسة ابو موسى الأشعري بالمركز الاول ومدرسة ابن النفيس بالمركز الثاني وجاءت مدرسة البيروني في المركز الثالث.
وعقب انتهاء المنافسات قام الوكيل المساعد لقطاع التنمية التربوية والانشطة فيصل المقصيد بتكريم الفائزين والمدارس المشاركة معلنا انتهاء فعاليات المسابقة لهذا العام.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت