loader

وطن النهار

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

خلال افتتاحه معرض المستقبل المهني الثالث

الزنكي: «التدريب» يوفر الكوادر الفنية الماهرة


برعاية مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي و التدريب د. أحمد الأثري نظم المعهد العالي للاتصالات و الملاحة معرض المستقبل المهني الثالث بحضور نائب المدير العام لقطاع التدريب م. حسن الزنكي.
من جانبه أكد الزنكي الحرص على اتاحة الفرصة للطلاب والطالبات من خلال تنظيم المعارض للتعرف على الفرص الوظيفية المتاحة في مختلف الجهات الحكومية والخاصة والتعرف على احتياجات سوق العمل. وقال الزنكي عقب افتتاحه المعرض ان هناك العديد من الأنشطة والمعارض التي تنظمها المعاهد التابعة للهيئة التي تهدف بالدرجة الاولى إلى خدمة الطلبة. واشار الى ان المعرض يهدف إلى القاء الضوء على الفرص الوظيفية المتاحة في العديد من وزارات الدولة ومؤسساتها الحكومية والخاصة للبحث عن الفرص الوظيفية، لافتاً الى ان اغلبية مدخلات المعهد من الفنيين من خريجي قطاع التدريب لتزويد سوق العمل من العمالة الفنية المدربة والمتخصصة في العديد من المجالات، مؤكداً ان هناك تدريب على اعلى مستوى للطلبة مع توفير جميع التجهيزات من حيث المختبرات والورش ونخبة من المدربين على مستوى عالٍ من الخبرات التدريبية والفنية والتي نأمل نقلها للطلاب والطالبات من خلال عمليات التدريب الواسعة. واوضح ان هناك تعاوناً مشتركاً فيما بين الهيئة ومعاهدها وبين العديد من الجهات الحكومية بما يخدم فئة الشباب والتي هي اساس خطة التنمية التي تركز على الاهتمام بالعنصر الشبابي باعتباره العنصر الاهم . من جهته قال مدير المعهد العالي للاتصالات والملاحة بالندب الكابتن منذر عباس الكندري ان معرض المستقبل المهني يقام للمرة الثالثة بعد توقف دام نحو اربع سنوات الا ان المعهد حرص على اعادة تنظيمه لعرض الفرص الوظيفية المتاحة امام الطلاب والطالبات.
وأضاف أن هناك العديد من الجهات التي تتعاون مع المعهد لتحقيق الاهداف المتمثلة في تعريف جهات سوق العمل بالمجالات المهنية داخل المعهد والتخصصات المتوافرة وكذا التعرف على التخصصات الجديدة التي تعرضها الجهات المشاركة والوظائف الجديدة التي يحتاجها سوق العمل بشكل عام وفقا لرؤية حضرة صاحب السمو امير البلاد للكويت في 2035.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت