loader

وطن النهار

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

الصالح: معهد الأبحاث يحتاج إلى نفضة شاملة


اطلع النائب خليل الصالح على خطة معهد الأبحاث العلمية الرامية إلى تطوير عمل المعهد بما يواكب متطلبات المرحلة فضلاً عن الوصول إلى تحقيق التمويل الذاتي وعدم الاعتماد على ميزانية الدولة. وقال الصالح عقب اجتماع عقده ومديرة المعهد سميرة عمر أنه تلمس خطوات جادة ورؤى طموحة تستهدف إحداث نقلة نوعية في المعهد ومعالجة الملاحظات التي تم تسجيلها على المعهد من قبل النواب خلال المرحلة السابقة. وأعرب عن أمله في أن تسهم تلك الخطط التي أطلعنا عليها في إعادة بوصلة ذلك الصرح العلمي وتحقيق أهدافه على الوجه الأمثل في اجراء البحوث العلمية وتطويرها، وتسخير التكنولوجيا وتطويعها، والاهتمام بتطوير الموارد البشرية بما يصب في تسريع عجلة التنمية. وأوضح أن هناك توجها لتعزيز مداخيل المعهد من خلال نشاطاتها وتقليص اعتماده على الدعم الحكومي وصولاً الى تحقيق الاكتفاء الذاتي في هذا الشأن، مشيراً إلى أن ذلك الأمر حال حدوثه سيعد مثالاً يحتذى بين مؤسسات الدولة. وأضاف « أن المعهد في حاجة إلى نفضة شاملة لتحريك وتفعيل طاقاته الكامنة وتعزيز مشاركته في المشاريع الاستراتيجية ذات العلاقة ببرامج التنمية الاقتصادية والاجتماعية في البلاد، لافتاً إلى أن ما رأيناه ينسجم مع تطلعاتنا في هذا الخصوص».
وقال الصالح « إننا متفائلون بوجود المديرة سميرة عمر على رأس هذا الصرح لا سيما وأنها ابنة معهد الأبحاث وهى أول سيدة تتولى هذا المنصب منذ زمن».
من جهة اخرى وجه الصالح سؤالا إلى قال فيه ارجو تزويدي باسماء جميع المستشاريين الباحثين القانونيين غير الكويتيين العاملين ببلدية الكويت. والمؤهل الحاصل عليه كل منهم وسنة الحصول عليه والجامعة التي حصل منها على المؤهل ما بيان معدل تخرجه، وعمره الحالي وعمره عند الاستعانة به، واخر وظيفة حكومية عمل بها في بلده واخر وظيفة له بالقطاع الخاص في بلده ان وجد، اضافة الى عدد سنوات خبرته خارج الكويت مدعماً بما يثبت ذلك. واستفسر ما المهام الموكلة له والمكلف بها كل منهم حالياً وما قيمة عقده هل يسند له اضافة الي عمله العمل بلجان خاصة وقال فإن كانت الاجابة بنعم فأرجو تزويدي بالطريقة القانونية التي اجازت ذلك والمكافأة التي يتقاضاها عن ذلك ومن يوكل له العمل في اكثر من لجنة والمزايا التي يتمتع بها اضافة على مكافأته الشهرية، كما ارجو تزويدي بصورة عن قرار تعيينه.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت