loader

وطن النهار

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

خلال حفل تكريم «أهالي الشهداء الأسرى والمفقودين».. حفظة القرآن الكريم

المطيري: ضبط عمل جمعيات النفع العام


أكد وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية د. مطر المطيري، حرص الوزارة على ضبط عمل جمعيات النفع العام وتحقيق الأهداف المرجوة التي انشئت من أجلها، مشيرا إلى انها دائما تمد يد العون وتقدم المساعدة لدعم جميع الانشطة والبرامج التي تنظمها الجمعيات لخدمة المجتمع الكويتي.
وقال المطيري في تصريح للصحافيين مساء أول من أمس على هامش رعايته وحضوره حفل تكريم حفظة القرآن الكريم من ذوي الشهداء والأسرى الذي أقامته جمعية أهالي الشهداء الأسرى والمفقودين الكويتية في صالة التنمية الاجماعية باليرموك: أن حفظة القرآن الكريم لهم أجر عظيم عند الله سبحانه تعالى في الدنيا والآخرة، لذا ندعو الأبناء ونشد على أيديهم للاستمرار على حفظ كتاب الله وتجويده والذي هو يعد مكرمة من الباري عز وجل.
وأضاف: قد تشرفت لهذه الدعوة الموجهة لوزارة الشؤون ومثلت الوزيرة في تكريم ذوي الشهداء والأسرى، مؤكدا أهمية تنظيم مثل هذه الفعاليات الرامية لخلق الأجيال الواعدة والتي تكون قادرة على إدارة البلد في المستقبل.
الانضمام الدولي
من جانبه، أكد رئيس جمعية أهالي الشهداء والأسرى والمفقودين الكويتية فايز العنزي، أن الجمعية في إطار دأبها على تكريم الشهداء، انضمت لمنظمتين خارجيتين هي الاتحاد العربي للمحاربين القدامى وضحايا الحرب وإلى منظمة الفيدرالية الدولية للمحاربين القدامى وضحايا الحرب، مبينا أن الأولى تعتبر جهة رسمية تتبع جامعة الدول العربية وهي تضم المنظمات والجمعيات والهيئات التي تعنى بالشهداء والاسرى وضحايا الحرب، مشيرا إلى أنه يصدر عن هذا الاتحاد موسوعة لشهداء الامة العربية سنويا والتي ضمت مؤخرا شهداء وشهيدات الكويت، أما الثانية تعتبر منظمة عالمية ومقرها في باريس وتضم أكثر من 98 دولة على مستوى العالم، ومنظماتها تعنى بضحايا الحرب والمحاربين القدامى.
وقال العنزي في كلمة الحفل: باسمي ونيابة عن اخواني اعضاء مجلس ادارة الجمعية أرحب بكم اجمل ترحيب في حفلنا هذا الذي نقيمه لتكريم ثلة من أبناء وبنات الكويت البررة وهم حفظة القرآن الكريم الذين شاركوا ممثلين لجمعية أهالي الشهداء في مسابقة الكويت الكبرى لحفظ القرآن الكريم وتجويده برعاية سامية من حضرة صاحب السمر أمبر البلاد الشيخ صباح الأحمد.
وأضاف: ان تكريمنا لهذه النخبة العزيزة لهو شرف كبير لنا في الجمعية يأتي منا بهم لانهم يحملون خير الكلام والأمانة التي نزل بها جبريل عليه السلام على نبينا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم.
ووجه حديثه للمكرمين قائلا: هنيئا لكم يا حفظة القرآن بالجائزة الكبرى من ربكم الأعلى والتي لا تساوي أمامها كل جوائز وهدايا الدنيا شيء يذكر، وهنيئا لكم بما وعدكم به رسولنا الكريم، ونحن في جمعية أهالي الشهداء الأسرى عندما نكرمكم هذا التكريم المتواضع.
وأضاف: نقدم لكم الامتنان والشكر لانكم من الحفظة الكرام ولانكم قمتم بتمثيل الجمعية خير تمثيل ورفعتم اسمها بين الجهات الاخرى المشاركة في مسابقة الكويت الكبرى لحفظ القرآن الكريم.
إلى ذلك، أكد أن الجمعية ستستمر بأداء دورها الاجتماعي في خدمة مجتمعها الكويتي أولا وأهالي الشهداء والاسرى ثانيا من خلال تبني مشاريع التنمية البشرية على رأسها حفظ القرآن الكريم وتجويده، معربا عن شكره للقائمين والمنظمين للمسابقة في الامانة العامة للاوقاف على حسن تعاونهم وتميز تنظيمهم، والشكر موصول لراعي الحفل على دعمه اللامحدود للجمعية لأداء دورها المنشود لرعاية فئة غالية على قلوبنا، مشيرا إلى أن الجمعية مستمرة بجد واجتهاد من اجل نشر سير وبطولات وقصص شهدائنا الابرار وتخليد ذكراهم العزيزة على قلوبنا داخل الكويت وخارجها.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت