loader

مصابيح

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

أنظمة غذائية تقي الجسم من السموم في رمضان


ينصح خبراء التغذية بأهمية اتباع الأنظمة الغذائية، التي من شأنها تنقية الجسم من السموم من آن لآخر، ويمكننا اتباع بعض من هذه الأنظمة خلال شهر رمضان المبارك، وذلك عن طريق ادخال بعض انواع من الأطعمة ضمن وجباتنا.
وبحسب تقرير نشره موقع «بولدسكاي» المعنيّ بالشؤون الصحية، فإن هناك 9 اطعمة من شأنها تخليص الجسم من السموم الضارة، ومنها:
الغريب فروت.. يمكن تناول كوب من عصير الغريب فروت عند وجبة الافطار، فهي كفيلة بتنظيف الجهاز الهضمي والجهاز الدوري والكبد، وذلك لأنها غنية بمضادات الأكسدة وفيتامين «C». لذا فتناول الغريب فروت لن يساعد فقط في الحفاظ على الجسم الرشيق، بل ايضاً ينقي الجسم من السموم.
السبانخ.. بالاضافة الى الفوائد العديدة للسبانج التي تشمل علاج الأنيميا وتقوية المناعة وتعزيز عملية الأيض وتقوية العظام، فإن السبانخ يمكن ان تنقي الجسم بأكمله من السموم، حيث تكون السبانخ بمثابة «المكنسة» التي تكنس كل السموم لخارج الجسم.
البرتقال.. احرص على تناول اما ثمرة برتقال او كوباً من عصير البرتقال الطازج على وجبة الافطار، فهي كفيلة باحداث فرق كبير في صحة جسمك. فالبرتقال غني بفيتامين «C» الذي يقوي المناعة فيقي الجسم من الأمراض، كما انه يقتل الجراثيم ويخلص الجسم من السموم بفعالية كبيرة.
الثوم.. حبات الثوم لها قدرة خطيرة في تخليص الجسم من السموم، حيث يحتوي على عنصر يسمى «أليسين» والذي يقوم بعملية «فلترة» للسموم، خاصة من الجهاز الهضمي، تاركاً الجسم في افضل حالاته الصحية. لذا احرص على اضافة الثوم الى اطباقك خلال وجبة الافطار.
البروكلي.. غني بالفوائد الغذائية، ومن ضمن فوائده الذهبية تنقية الجسم من السموم نظراً لاحتوائه على مضادات الأكسدة. فلا ضرر من اضافة البروكلي الى وجبة الافطار لضمان كامل الاستفادة بفوائده العديدة.
الشاي الأخضر.. من العادات الجيدة ان تحتسي فنجاناً من الشاي الأخضر بعد تناول وجبة الافطار بقليل. فالشاي الأخضر غني بمضادات الأكسدة التي تحسن من عملية الأيض وتساعد في الحفاظ على وزن مثالي. ومن فوائد الشاي الأخضر انه يخلص الجسم من السموم بطريقة طبيعية.
بذور دوار الشمس.. تحتوي بذور دوار الشمس على الألياف والفولات، ذات الفوائد الذهبية للجسم، حيث تحافظ على صحة الجسم وتخلصه من السموم والبقايا المضرة.
الأفوكادو.. من الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية المفيدة للجسم. فثمرة الأفوكادو غنية بأحماض «أوميغا-3» الدهنية والتي تساعد الجسم في التخلص من السموم الضارة. لذا احرص على اضافة الأفوكادو لأطباقك خلال شهر رمضان، سواء خلال الافطار او السحور.
الكركم.. يتميز الكركم بخصائصه المضادة للميكروبات، لذا فهو يعتبر من المواد الفعالة التي تخلص الجسم من السموم. فاضافة الكركم لوجباتك خلال شهر رمضان تضمن تخليص جسمك من السموم الضارة خلال الشهر الكريم.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات