loader

مصابيح

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

مبادرات تنموية

«ثمين الكويت».. إبراز الطاقات الشبابية


مجموعة ثمين الكويت التطوعية أسهمت في ابراز قدرات الشباب الكويتي عبر تسليط الضوء على انجازاتهم وابداعاتهم، وحظي مشروعها بدعم وتشجيع من عدة جهات حكومية، وخاصة الديوان الأميري، وساهمت في تقديم عدة مبادرات ومشروعات من اجل كويت جميلة.
والكويت.. كل ما فيها ثمين، شعار مجموعة ثمين الكويت التطوعية استهلت رحلة نجاحها منذ عام 2013 لينطلق من خلالها اول مصدر ومرجع يوثق انجازات شباب الكويت الطموح على الصعيدين المحلي والعالمي متمثلة في موسوعة ثمين الكويت.
وبدأت الرحلة بمجموعة من الأصدقاء اجتمعوا على تأسيس نادي توستماسترز في عام 2011، وهو ناد عالمي تعليمي يختص بتطوير مهارات القيادة والاتصال للأفراد ليحمل اسم ثمين بمعناه الفصيح هو الغالي والنفيس ويقصد به الذهب باللهجة الكويتية لتجمع روح اللهجة المحلية باللغة العربية الفصحى ليكون محببا اكثر الى القلب ومفهوما لدى جميع فئات المجتمع. واجتمع الأصدقاء على ان الانسان هو ثمين بحد ذاته وبمهاراته وقدراته وان اي فرد يحتاج لأن يصقل تلك الجوهرة الخفية التي هي اساس المجتمع لتقدم كل ما هو ثمين وغال. ومن هذا المنطلق انطلقت بعدها مجموعة من الاندية التعليمية المختصة بالتنمية البشرية التي قدمت ومازالت تقدم انشطة متنوعة في هذا المجال لمختلف فئات المجتمع.
واستمر العمل في المشروع ما يزيد عن العامين، وبعد النجاح الكبير الذي لاحقته انطلاقة الموسوعة من خلال الحفل الذي تم في 23 مايو 2015، توجهت المجموعة الى عقد سلسة من المعارض المصورة التي تمت في 360 مول ومركز الحمراء الفاخر بعرض صور الـ 100 شخصية على شكل لوحات بطباعة عالية الجودة ليتم التعرف على هؤلاء الشباب المنجزين من المجتمع والاستثمار فيهم وخلقهم كقدوة للمجتمع الكويتي وخاصة لفئة الشباب. وتأسس المشروع على مرحلتين، مرحلة انشاء الاندية المتخصصة في التنمية البشرية، وبعدها مرحلة انشاء موسوعة ثمين الكويت، بدءا من عام 2011، وهو مشروع تحت رعاية صاحب السمو امير البلاد.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات