loader

محلية

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

كلام في المرمى

مباريات الإعداد للموسم الكروي


أنا من متابعي برامج اعداد الاندية الرياضية للموسم الكروي القادم في أغسطس وأعلم جيدا كيف يتم اعداد اللاعبين تدريجيا للوصول الى المستوى فوق المتوسط لبدء الموسم.
ويمكننا الآن متابعة بعض المباريات الودية ضمن البطولة الدولية التي تنظم في الولايات المتحدة الاميركية بين أفضل تسعة عشر فريقاً من اوروبا والاميركيتين حيث نشاهد مستوى عاليا من الاداء الفني والمهاري ولكن ليس تكتيكيا الى الان لان المدرب يقوم بتجربة اللاعبين الذين سيشاركون معه في الدوريات القادمة في اوروبا.
ما جعلني أثير هذا الموضوع هو استعجال فرقنا المحلية بفترة اعداد متأخرة جدا عن موعد بدء الدوري (لا اعلم خطأ من هل الاتحاد ام الاندية؟) والذهاب الى معسكرات خارجية لتكملة الاعداد بأسرع وقت ممكن للحاق على بدء الدوري وتناسوا الفترات التي يحتاجها اللاعب الكويتي لاعداده للعب المباريات بالسرعة الممكنة حيث اوقعت قرعة بطولات الاتحاد بعض الاندية مع بعض في الاسبوع الاول (القادسية والعربي - والكويت وكاظمة) وهم لم يحصلوا على الوقت الكافي للاعداد وبداوا يلعبون مباريات لا اعلم مدى قوتها الفنية والتي بالطبع يجب ان تكون قوية في اخر مباراتين بالاعداد....؟
واضح ان اعداد بعض الاندية لم يصل الى مستوي اعداد اغلب الاندية المحلية لاسباب مالية او.....؟ ، والاندية الخمسة يمكن ما تلاقي احد في الملعب يتمرن حاليا لانهم محبطين من دوريهم ابو خمسة اندية!!.
فأتمنى ألا يستعجل الجهاز الفني بفترة الاعداد لان اللياقة البدنية هي اساس التكتيك لاي فريق فلن يسعف اي فريق ان يعد لاعبيه في فترة ثلاثة اسابيع في درجة حرارة تعادل الـ50 في الفترة المسائية. وخوفي ان يدخل الفريق الموسم الجديد بعد اسبوعين ولديه اصابات بسبب سوء الاعداد.... والله من وراء القصد.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت