loader

الأولى

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

الصالح كشف عن التوجه لبحث مسألة إعفاء حملة شهادة الحقوق والعاملين بالقضاء مع اللجنة المالية

توجه لاستثناء «فئات» من «البديل الاستراتيجي»


كشف نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح ان الحكومة ستناقش مع اللجنة المالية البرلمانية مسألة استثناء فئات او عدم اخضاعها لنظام البديل الاستراتيجي للخدمة المدنية، وذلك ضمن اجابته على سؤال برلماني للنائب احمد الفضل تحرى فيه اخضاع جميع حملة شهادة الحقوق والعاملين بوظائف تابعة لمرفق القضاء في النظام البديل من عدمها. واوضح الوزير الصالح في رده الذي اطلعت عليه النهار ان مسألة اقرار نظام البديل الاستراتيجي للعاملين في مؤسسات الدولة، امر في عهدة المجلس اذ ان الحكومة قد احالت اليه مشروع قانون خاص بالبديل الاستراتيجي.
من جانب آخر سخنت المواجهة السياسية مابين نواب ووزير النفط وزير الكهرباء والماء بخيت الرشيدي، منذرة بتقديم صحيفة استجواب عاجلة من النائب رياض العدساني في حال تأخر الوزير بالاستجابة للمطالب النيابية، في حين يتوعد النائب عمر الطبطبائي باستجواب اخر في حال لم تأت اجراءات الوزير لتصحيح اوضاع تولي المناصب القيادية في القطاع النفطي وقضايا اخرى ملحة.
وفي هذا الصدد، حدد النائب العدساني موعد أقصاه الخميس - المقبل اما عودة الموظفين المسرحين الذين تم فصلهم من الخدمة في الشهر الحالي من شركة نفط الكويت أو استجواب وزير النفط. وأضاف: امام الوزير خمسة أيام من اليوم هي الفترة النهائية لحسم الموضوع. كما أشار بأنه سيقدم الصحيفة خلال العطلة الصيفية وباذن الله سوف يناقش الاستجواب في بدايات دور الانعقاد المقبل موضحا قد مضى 10 أيام من وعد الرئيس التنفيذى لشركة نفط الكويت بحل المشكلة وعودة الموظفين لعملهم ولكن حتى يومنا هذا الحال باقٍ كما هو عليه.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت